نادال يتوج بلقبه الثامن برولان غاروس

واصل الإسباني رفائيل نادال قصة نجاحه الباهرة وبات أول لاعب يتوج بلقب بطولة تنس كبرى ثماني مرات عندما أحرز اليوم لقبه الثامن والرابع على التوالي في منافسات فردي الرجال ببطولة رولان غاروس الفرنسية بعد فوزه في النهائي على مواطنه ديفد فيرر 6-3 و6-2 و6-3.
 
واللقب هو الـ12 في البطولات الأربع الكبرى (غران سلام) للماتادور الذي سيطر على رولان غاروس منذ 2005، ولم يفلت منه إلا عام 2009 حيث توج به السويسري روجيه فيدرر.

وعادل الإسباني رقم الأسترالي روي إيمنرسون، وبات على بعد لقبين كبيرين من رقم الأميركي بيت سامبراس لكنه لا يزال بعيدا عن الرقم القياسي المسجل باسم فيدرر (17 لقبا).

وخاض نادال اليوم النهائي العاشر منذ بداية الموسم وأحرز اللقب السابع، وهو ما لم يستطع تحقيقه أي لاعب آخر، رافعا رصيده الإجمالي إلى 57 لقبا منذ انطلاق مسيرته الاحترافية عام 2001، كما أنه حقق الفوز رقم 59 على تراب رولان غاروس الأحمر.

وحقق نادال الذي يتوسم خيرا في رولان غاروس لأنها تتوافق مع ميلاده (3 يونيو/حزيران) حيث احتفل مطلع الأسبوع الحالي بعيده الـ27، أيضا فوزه العشرين على فيرر مقابل أربع هزائم، والـ17 على الملاعب الترابية مقابل هزيمة واحدة كانت بأول مباراة بينهما عام 2004 بدورة شتوتغارت الألمانية.

وتسلم كأس البطولة من يد العداء الجامايكي الشهير أوسين بولت مرفقة بشيك قيمته 1.5 مليون يورو، لكنه سيفقد المركز الرابع بالتصنيف العالمي كونه كان يدافع عن لقبه، في حين بلغ الأخير نهائي إحدى البطولات الكبيرة لأول مرة في 42 مشاركة 11 منها في رولان غاروس.

وتخللت المباراة بعض الأحداث المخلة بالنظام مما اضطر رجال حفظ الأمن إلى إخرج شخصين حاولا التشويش على اللاعبين، ثم نزل إلى ملعب "فيليب شاتريية" شخص عاري الصدر يضع قناعا وأشعل ألعابا نارية على بعد أمتار من نادال احتجاجا على قانون زواج المثليين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثا إلى الدور الثالث، والسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا إلى الدور الرابع، من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس. وفي السيدات حجزت كل من الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى والإيطالية سارة إيراني الخامسة، بطاقتيهما للدور الرابع.

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثا والصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول يوم السبت إلى الدور ثمن النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس على ملاعب رولان غاروس. كما تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب ولاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الثالثة.

في إعادة لنهائي السنة الماضية، سيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على موعد جديد لمواجهة غريمه الإسباني رافايل نادال المصنف الثالث في نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

حسم الإسباني رافايل نادال -المصنف ثالثا وحامل اللقب- مواجهته مع غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش -الأول عالميا- وتأهل لنهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس -ثاني البطولات الأربع الكبرى- بالفوز عليه اليوم في مباراة ماراتونية 6-4 و3-6 و6-1 و6-7 (3-7) و9-7.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة