فوز صعب لسويسرا يقربها من المونديال


قطع منتخب سويسرا خطوة هامة للتأهل بعد فوزه الصعب على ضيفه القبرصي 1-صفر يوم السبت في جنيف ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وانتظرت سويسرا التي ضغطت طيلة مجريات المباراة، حتى الدقيقة الأخيرة لتسجيل هدف عبر هاريس سيفيروفيتش بديل جوزيب درميتش، لتحقق الفوز الرابع في التصفيات مقابل تعادلين.

وعززت سويسرا موقعها في الصدارة برصيد 14 نقطة، وابتعدت بفارق أربع نقاط عن مطاردتها المباشرة ألبانيا التي كانت تعادلت أمام ضيفتها النرويج 1-1 يوم الجمعة.

كما تتقدم سويسرا بفارق خمس نقاط عن آيسلندا التي خسرت أمام سلوفينيا 2-4 الجمعة أيضا. وبقيت قبرص في المركز الأخير بعدما تجمد رصيدها عند أربع نقاط من فوز وتعادل وأربع هزائم.

المباريات القادمة
6 سبتمبر/أيلول
سويسرا – آيسلندا
سلوفينيا – ألبانيا
النرويج – قبرص

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعادلت ألمانيا بهدف لمثله مع فنلندا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم. وفي نفس التصفيات خرج منتخب كرواتيا من المنافسة رغم فوزه على مضيفه الكزاخستاني 2-1.

استهل العملاقان المكسيك والولايات المتحدة مشوارهما في تصفيات الدور الثالث من منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 بالفوز على أنتيغوا وباربودا وعلى غويانا بنتيجة واحدة 3-1.

فاز منتخب ألمانيا لكرة القدم على ضيفه منتخب جزر فارو 3-صفر أمس الجمعة، بعدما ضيع عددا كبيرا من الفرص السانحة، في المجموعة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

اكتفى منتخب إنجلترا بنقطة يتيمة عندما عاد من وارسو بالتعادل مع مضيفه البولندي 1-1 اليوم على الملعب الوطني "نارودوفي"، ضمن مباراة مؤجلة من منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة