ميسي "جاهز" لمواجهة كولومبيا


منح الجهاز الطبي لنادي برشلونة الإسباني الضوء الأخضر لنجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة مع منتخب بلاده في المباراة المهمة والصعبة أمام ضيفه الكولومبي، المقررة في وقت لاحق اليوم ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد ما حامت الشكوك في الأيام الماضية حول مشاركته بسبب مخلفات إصابة سابقة في فخذه.

وقال النادي الكاتالوني في بيان مقتضب "لقد حصل ميسي على الموافقة الطبية للعب" علما أن الإصابة التي تعرض لها في مطلع أبريل/نيسان عاودته في 12 مايو/أيار، كما أن آخر مشاركة له كانت في مواجهة أتلتيكو مدريد بالدوري، عندما اضطر إلى مغادرة الملعب في الدقيقة الـ72.

وكان مدرب منتخب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا قد أعلن الخميس أنه لن يستعجل عودة اللاعب إلى الملاعب، رغم تأكيده أن اللاعب على ما يرام، ويستطيع المشاركة في المباريات.

ولم يتضح بعد هل كان سابيلا سيدفع بميسي ضمن التشكيلة الأساسية أم سيبقيه على مقاعد البدلاء كخيار ثالث، علما بأنه يحتاج لكل عناصر القوة الضاربة في هذه المباراة الصعبة.

وبعد مباراته مع كولومبيا، يحل منتخب "راقصي التانغو" -الذي يتصدر جدول دوري التصفيات برصيد 24 نقطة- ضيفا على منتخب الإكوادور (20 نقطة) في كيتو يوم الثلاثاء المقبل. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حققت منتخبات الأرجنتين وأورغواي وإكوادور وبيرو بداية جيدة في الجولة الأولى لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014. وسحق منتخب الأرجنتين ضيفه تشيلي 4-1. وسجل مهاجم ريال مدريد الإسباني غونزالو هيغوين ثلاثة من الأهداف الأربعة.

قد تصعب مقارنة المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بباقي العمالقة الذين سبقوه إلى سجل الشرف والإنجازات، لكن الواقع والأرقام يؤكد أن ميسي قد يتفوق على الجميع ويصبح الأفضل في التاريخ، إذا أتم مشواره الدولي مع منتخب الأرجنتين بتتويجات بحجم كأس العالم.

قفزت الأرجنتين إلى المركز الأول ضمن مجموعتها في جدول تصفيات كأس العالم بعد أن حققت فوزا سهلا على الباراغواي، فقد فاز المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم على منتخب الباراغواي الجمعة ليتصدر قائمة تصفيات قارة أميركا الجنوبية لنهائيات كأس العالم.

أعلن نجم برشلونة أفضل لاعبي العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي الخميس أنه لن يعتزل كرة القدم في النادي الكتالوني، بل في نيولز أولد بويز الأرجنتيني لتجربة ما يعنيه اللعب في وطنه الأرجنتين، حسب تعبيره.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة