سجن رئيس ناد جزائري متهم بالتلاعب


حكمت محكمة جزائرية الثلاثاء على رئيس نادي كرة قدم بالسجن 18 شهرا وتغريمه ألفي يورو لاتهامه بشراء ذمم لاعبين، بهدف التلاعب بنتيجة مباراة فريقه أمام مضيفه شباب باتنة الموسم المنقضي.

وأصدرت محكمة عين مليلة بولاية أم البواقي شرق الجزائر الحكم على رئيس شبيبة الساورة محمد زرواطي وعلى مسؤوليْن آخريْن.

كما أقرت المحكمة تعويضا بعشرة آلاف يورو (مليون دينار جزائري) لنادي شباب باتنة.

وكان رئيس نادي شباب باتنة فريد نزار قد رفع دعوى قضائية ضد زرواطي بتهمة محاولة شراء ذمم بعض لاعبي باتنة لتسهيل فوز فريق الساورة بالمباراة.

يذكر أن زرواطي أعلن قبل أيام استقالته من منصبه بسبب مما أسماها "مشاكل داخلية".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت منظمة الشفافية الدولية غير الحكومية في تقريرها السنوي إن دول المغرب العربي لا تزال تعاني الفساد, رغم أن بلدين على الأقل هما المغرب والجزائر وقعا ميثاق الأمم المتحدة لمكافحة هذه الآفة.

19/10/2005

أكدت صحيفة الخبر الجزائرية أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أمر بإلغاء كل الصفقات المحلية والدولية التي أبرمتها شركة النفط الوطنية (سوناطراك) بعد 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي, ولم تدخل بعد حيز التنفيذ. بينما يحقق القضاء في اتهامات بالفساد ضد رئيس الشركة ومساعدين له.

9/2/2010

دعت أحزاب جزائرية إلى حل البرلمان وتنظيم انتخابات تشريعية معجلة، وبررت تلك الأحزاب دعوتها بأن البرلمان لم يتحرك لمكافحة الفساد، ولم يعد ممثلا لإرادة الشعب، لكن الخبراء يرون أن المشكلة ليست في البرلمان وإنما في آليات عمله.

12/10/2010

تشهد الجزائر في السنوات الأخيرة مفارقات عجيبة عقب ظهور مظاهر خطيرة للفساد تجلت في تورط مسؤولين كبار في فضائح اختلاس مليارات الدولارات في سنوات حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة منذ 1999.

27/2/2011
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة