الفيفا: مونديال 2014 ما زال بالبرازيل

epa03748944 General view of the Arena Castelao stadium in Fortaleza, Brazil, 17 June 2013. Brazil and Mexico will face each other on 19 June 2013 in their FIFA Confederations Cup 2013 soccer match at Castelao stadium, which will be one of the official stadiums for the FIFA 2014 Soccer World Cup. EPA/ROBERT GHEMENT
undefined
 
أكد الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالك الاثنين أن الفيفا لم يتلق أي عرض من أي دولة لتحل محل البرازيل لاستضافة مونديال 2014، بعد أن عصفت بالأخيرة مظاهرات احتجاجية منذ نحو أسبوعين.

وقال فالك في مؤتمر صحفي في ملعب ماراكانا الشهير بالبرازيل "أريد أن تكون الأمور واضحة، نهائي كأس القارات ستقام في ملعب ماراكانا (الأحد)، وكأس العالم 2014 ستقام في البرازيل، لا توجد هناك خطة بديلة".

ومن جانبه قال وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو قبل هذا المؤتمر إن التوقع بأن البرازيل قد تواجه احتمال سحب التنظيم أدى إلى ظهور بعض الترشيحات من جانب بعض الدول، مثل الولايات المتحدة وإنجلترا واليابان.

وتتعرض البرازيل لانتقادات شديدة بسبب استثمارها مبالغ طائلة (أكثر من 11 مليار يورو) من أجل استضافة كأس القارات (حتى 30 من الشهر الحالي) ومونديال 2014.

يُذكر أن أكثر من 1.2 مليون برازيلي تظاهروا الخميس الماضي في المدن الكبرى بصورة غير مسبوقة احتجاجا على قرار زيادة أجور النقل العام وعدم الاستثمار في الخدمات العامة، مقارنة بما تم إنفاقه على مشاريع رياضية، إضافة للفساد والخدمات المتردية.

المصدر : وكالات