فوز ودي للجزائر وتعادل للسودان


تعادل منتخب السودان لكرة القدم مع نظيره التنزاني سلبيا، في حين فازت الجزائر على بوركينافاسو 2-صفر، في مباراتين وديتين يوم الأحد، في إطار الاستعدادات للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وكانت المبارة الأولى إعدادية لمباراة "صقور الجديان" مع ضيفهم الغاني يوم السبت السابع من الشهر الجاري، ولمباراة تنزانيا مع مضيفها المغرب في الثامن من الشهر نفسه.

ويحتل السودان المركز الرابع والأخير في المجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، في حين تحتل تنزانيا المركز الثاني في المجموعة الثانية ولها ست نقاط بفارق نقطة واحدة خلف ساحل العاج، وأربع نقاط أمام المغرب.

وفي المباراة الثانية، سجل العربي هلال سوداني الهدف الأول في الدقيقة 34 وضاعف إسلام سليماني النتيجة في الدقيقة 55.

ويلتقي فريق الجزائر (محاربو الصحراء) مع بنين ورواندا يومي 9 و16 من الشهر الحالي ضمن الجولتين الرابعة والخامسة من مباريات المجموعة الثامنة التي تتصدرها برصيد ست نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن مالي.

نتائج أخرى
ليسوتو – جنوب أفريقيا صفر-2
إيرلندا – جورجيا 4-صفر

لاحقا الأحد
أوكرانيا – الكاميرون
أميركا – ألمانيا
البرازيل – إنجلترا

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد يومين من فوزه على نظيره الليبي بهدفين نظيفين ضمن الدور الحاسم للتصفيات، لا تزال نشوة تأهل منتخب الجزائر إلى نهائيات أمم أفريقيا تعم شوارع المدن الجزائرية، وتهز مشاعر الجماهير الكروية التي باتت تحلم منذ الآن بالتتويج بلقب البطولة.

تباينت ردود فعل مشجعي منتخب الجزائر من أداء مدرب الفريق بعد الهزيمة أمام منتخب تونس بافتتاح منافسات المجموعة الرابعة لبطولة أمم أفريقيا الـ29 التي تتواصل في جنوب أفريقيا حتى العاشر من الشهر المقبل.

فشل منتخب السودان في مواصلة إنجازاته التاريخية بعدما مُني بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الزامبي يوم السبت في باتا، ضمن دور الثمانية لبطولة أمم أفريقيا الـ28 التي تتواصل حتى 12 من الشهر الحالي في الغابون وغينيا الاستوائية.

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم عن تقديم استئناف عاجل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد قرار تجريد منتخب السودان من نقاط فوزه بمباراته أمام منتخب زامبيا ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بسبب إشراكه لاعبا غير مؤهل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة