بايرن يتوج بالكأس ويحقق ثلاثية تاريخية


نجح بايرن ميونيخ في تحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم بتتويجه يوم السبت بكأس ألمانيا بعد فوزه على جاره الجنوبي شتوتغارت 3-2، ليضيف اللقب الجديد للدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وكان الفريق البافاري توج بطلا لألمانيا برقم قياسي من النقاط متقدما بفارق 25 نقطة عن منافسه المباشر بوروسيا دورتموند، كما ألحق الهزيمة بالأخير في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي بفوزه عليه 2-1.

ودون بايرن ميونيخ اسمه في سجل عظماء الأندية، وبات سابع فريق يحرز الثلاثية في موسم واحد بعد سلتيك الإسكتلندي عام 1967، وأياكس أمستردام الهولندي (1972)، وأيندهوفن الهولندي (1988)، ومانشستر يونايتد الإنجليزي (1999)، وبرشلونة الإسباني (2009)، وإنتر ميلان الإيطالي (2010).

ويعود الفضل الأكبر في هذا الإنجاز إلى المدرب يوب هاينكيس الذي سيترك مكانه للإسباني جوزيب غوارديولا بعد هذه المباراة، ليسدل الستار على مسيرة مظفرة مع بايرن ميونيخ.

كما عادل سيباستيان شفاينشتايغر رقم زميله السابق المعتزل الحارس أوليفر كان، بإحرازه اللقب السادس مع بايرن الذي رفع رصيده إلى 16 لقبا في مسابقة الكأس التي انطلقت عام 1934 وأحرز نورمبرغ لقبها الأول بفوزه على شالكه 2-1.

وعلى ملعب برلين الأولمبي أمام أكثر من 74 ألف متفرجا، افتتح توماس مولر التسجيل لبايرن من ركلة جزاء في الدقيقة 37 وأضاف ماريو غوميز الهدف الثاني في الدقيقة 48 ثم سجل هدفا ثالثا في الدقيقة 61، قبل أن يعود شتوتغارت ويسجل ثنائية عبر مارتن هارنيك في الدقيقتين 71 و80 لم تكن كافية لتحرم بايرن من لقبه الثالث هذا الموسم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بلوغ فريقين ألمانيين نهائي دوري أبطال أوروبا ليس نجاحا رياضيا كبيرا لدورتموند وبايرن فحسب، بل ولدوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا) بأكمله أيضا، إذ سيعود على الأندية الألمانية بأموال طائلة وبمشجعين بلا حدود.

حذر المكتب الفدرالي لمكافحة الجريمة في ألمانيا مما سماها هجمات إرهابية محتملة على المناطق المخصصة لتجمع المشجعين في ألمانيا لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، المقرر مساء اليوم في ملعب ويمبلي بلندن، بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين.

توج بايرن ميونيخ الألماني بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، بتغلبه على مواطنه بوروسيا دورتموند 2-1 مساء السبت في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

“الثالثة ثابتة”، مثل ينطبق على بايرن ميونيخ الذي نجح أخيرا في تجاوز “لعنة” لازمته في نهائيين سابقين من أبطال أوروبا بفضل نجمه أرين روبن الذي خطف هدفا قاتلا بمرمى بوروسيا دورتموند توج فريقه بطلا للمسابقة للمرة الخامسة في تاريخه.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة