إصابة تبعد ألونسو من كأس القارات


أبعدت الإصابة لاعب وسط ريال مدريد تشابي ألونسو من المشاركة مع المنتخب الإسباني في كأس القارات المقررة بين 15 و30 الشهر الحالي في البرازيل، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية اليوم.

ويعاني لاعب الوسط الدفاعي (31 عاما) في الأسابيع الأخيرة من شد في عضلة فخذه، مما استدعى ضرورة حصوله على فترة راحة لستة أسابيع كاملة حسب أطباء النادي الملكي.

وكان مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي استدعى ألونسو إلى التشكيلة الأولية المكونة من 26 لاعبا، ومن المتوقع أن يكون اسمه بين اللاعبين الثلاثة الذين سيستبعدون عن التشكيلة النهائية التي ستعلن مساء اليوم.

وفي ظل غياب ألونسو، قد يلجأ دل بوسكي إلى لاعب ريال بيتيس بينات إيتشيباريا أو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي خافي غارسيا لسد فراغه في وسط الملعب.

ومن المتوقع أيضا أن يستبعد عن التشكيلة لاعب أرسنال الإنجليزي ناتشو مونريال بسبب معاناته من إصابة في ظهره أبعدته عن الملاعب منذ أوائل الشهر الماضي.

وتلعب إسبانيا في المجموعة الثانية بجانب أوروغواي ونيجيريا وتاهيتي. وسيبدأ "لا روخا" مبارياته  بمواجهة أوروغواي في 16 من الشهر الجاري في مدينة ريسيف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يسعى منتخب إسبانيا بطل أوروبا لكرة القدم إلى التقدم نحو إحراز لقب جديد عندما يلتقي نظيره الأميركي غدا الأربعاء في الدور نصف النهائي لكأس القارات الجارية حاليا بجنوب أفريقيا فيما تلعب الدولة المضيفة مع البرازيل مساء الخميس في المباراة الأخرى لنصف النهائي.

حقق منتخب إسبانيا لكرة القدم فوزا صعبا على نظيره السعودي 3-2 في المباراة التي جرت بالنمسا السبت ضمن استعدادات الأول لكأس العالم التي تنطلق بجنوب أفريقيا الشهر المقبل. وفي مباراة أخرى أقيمت بالنمسا أيضا تعادلت الكاميرون وسلوفاكيا 1-1 استعدادا للمونديال.

قال مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم كارلوس كيروش إن المباراة التي تعادل فيها فريقه مع نظيره البرازيلي في الدور الأول من نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كانت استعدادا للمواجهة المقررة اليوم مع إسبانيا في الدور الثاني للبطولة.

أشاد مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي بلاعبيه بعد الفوز على المنتخب الهولندي 1-صفر مساء أمس الأحد والتتويج بلقب بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ إسبانيا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة