استنفار أمني بعد تهديدات ألتراس الزمالك

Egyptian security forces keep watch before the start of the Egyprian Premier League soccer match between Al-Zamalek and Al-Ahly in Cairo, Egypt, 29 June 2011. The match had been postponed earlier on 29 June following clashes between protesters and security forces during the night, but the decision was reversed later the same day. EPA/ABDEL HAMID EID
undefined
عززت قوات الأمن إجراءاتها بعد تهديدات مشجعي ما يعرف بـ"ألتراس" الزمالك باقتحام ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة لحضور مباراة فريقهم مع الإسماعيلي مساء الخميس ضمن المرحلة الـ17 من منافسات المجموعة الثانية.
 
واعتبر موقف ألتراس الزمالك تحديا جديدا لقرار وزير الرياضة العامري فاروق بمنع حضور الجماهير لمباريات الأهلي والزمالك والإسماعيلي محليا وأفريقيا نتيجة اقتحام الجماهير لملاعب مباريات الفرق الثلاثة في البطولة العربية للأندية ودوري أبطال أفريقيا.

ورغم أن المباراة تعد هامشية للفريقين بعدما تأكد تأهلهما للدورة الرباعية التي ستحدد بطل الدوري، حيث يتصدر الزمالك المجموعة برصيد 36 نقطة أمام الإسماعيلي برصيد 30 نقطة، فإن مجموعة "وايت نايتس" التابعة لألتراس الزمالك تصر على الحضور وهددت باقتحام الملعب عنوة في حالة انتهاء مهلة الـ48 ساعة التي منحتها للمسؤولين للسماح لها بحضور المباراة.

وعززت وزارة الداخلية من استعداداتها لتأمين المباراة ومنع دخول الجماهير رغم عدم وصول أي إخطار رسمي من قبل إدارة نادي الزمالك أو اتحاد الكرة يؤكد تهديدات ألتراس باقتحام ملعب المباراة.

من ناحية أخرى قرر رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام تأجيل مباريات كان مقررا إقامتها الجمعة المقبل إلى يوم السبت، وهي مباريات الأهلي مع الجونة على ملعب الدفاع الجوي الرئيسي، وتلفونات بني سويف مع غزل المحلة على الملعب الفرعي بملعب الدفاع الجوي، وحرس الحدود مع المقاصة بملعب المكس، وسموحة مع وادي دجلة بملعب الترسانة في المرحلة ذاتها.

ويأتي قرار التأجيل بناء على طلب وزارة الداخلية التي رفضت تأمين المباريات الأربع نظراً لانطلاق مظاهرات مؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي يوم الجمعة أيضا، مما قد يصعب من مهمة الأمن في تأمين المباريات والمظاهرات في نفس اليوم.

كما تمت الموافقة على تأجيل مباريات المرحلة الثامنة عشرة لمدة 24 ساعة لتقام الثلاثاء بدلا من الاثنين المقبل، وستقام جميع المباريات الساعة الرابعة عصرا، حيث يلتقي المقاصة مع الأهلي بملعب الدفاع الجوي، ووادي دجلة مع تلفونات بني سويف بالملعب الفرعي في ملعب الدفاع الجوي، وغزل المحلة مع حرس الحدود في ملعب المكس، والجونة مع إنبي بملعب الجونة.

المصدر : الفرنسية