احتجاجات بالبرازيل على نفقات الأولمبياد

تظاهر آلاف البرازيليين في ثماني مدن على الأقل، احتجاجا على كلفة الألعاب الأولمبية وارتفاع أسعار النقل العام. واتخذت الاحتجاجات طابعا سلميا في معظم المدن، ولكن مجموعة من المتظاهرين أمام الجمعية التشريعية في ريو دي جانيرو أطلقت الأسهم النارية على رجال الشرطة وأضرمت النار في سلات للقمامة، مما حدا برجال الشرطة إلى إطلاق الغاز المدمع والرصاص المطاطي على المتظاهرين.

وجاء في بيان رسمي للشرطة أن خمسة من قواتها جرحوا خلال المواجهات مع المتظاهرين.

كما تظاهر أكثر من مائتي ألف في ساو باولو، وفي برازيليا خرج حوالي خمسة آلاف شخص وصعد قسم منهم إلى سطح البرلمان.

وتستضيف البرازيل كأس القارات التي تتواصل حتى 30 يونيو/حزيران الجاري، قبل أن تستضيف بطولة كأس العالم في عام 2014 والألعاب الأولمبية في عام 2016.

وأعلنت أنها ستخصص مليارات الدولارات للمنشآت الرياضية لإنجاح البطولتين.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أطلقت الشرطة البرازيلية يوم الأحد الغاز المدمع وطلقات مطاطية لتفريق حشود تظاهروا أمام ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، قبيل مباراة إيطاليا والمكسيك ضمن بطولة كأس القارات لكرة القدم التي افتتحت السبت في البرازيل وتتواصل حتى 30 من الشهر الحالي.

16/6/2013

نالت مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية الجمعة شرف استضافة دورة الألعاب الأولمبية للعام 2016، لتستضيف بذلك أول دورة ألعاب في أميركا الجنوبية عبر التاريخ. في حين خسرت شيكاغو الأميركية التي كانت مرشحة بارزة للفوز رغم حضور الرئيس باراك أوباما وزوجته مراسم الاحتفال.

3/10/2009

أعلنت البرازيل يوم الثلاثاء نشر طائرات دون طيار لمراقبة مجالها الجوي في مدينتي برازيليا وريو دي جانيرو خلال حفلي افتتاح وختام بطولة كأس القارات التي ستقام على ستة ملاعب من 15 يونيو/حزيران المقبل حتى الثلاثين منه.

28/5/2013

اعتبر مدرب منتخب البرازيل لويس فيليبي سكولاري أن كأس القارات الجارية الآن في بلاده، قد تسهم في تشكيلة المنتخب الذي سيخوض غمار منافسات مونديال 2014 الذي سينطلق أيضا في البرازيل. جاء ذلك عقب فوز البرازيل على اليابان في المباراة الافتتاحية 3/صفر.

16/6/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة