بالوتيلي يقود إيطاليا للفوز على المكسيك

epa03747993 Mario Balotelli of Italy celebrates with team mates after scoring the 2-1 during the Group A FIFA Confederations Cup 2013 match between Mexico and Italy at Maracana stadium in Rio de Janeiro, Brazil, 16 June 2013. EPA/OLIVER WEIKEN
undefined
قاد المهاجم ماريو بالوتيلي منتخب بلاده إيطاليا إلى الفوز 2-1 على المكسيك بتسجيله هدف الفوز يوم الأحد في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس القارات لكرة القدم التي افتتحت السبت في البرازيل وتتواصل حتى 30 من الشهر الحالي.

على ملعب ماراكانا وأمام نحو 65 ألف متفرج، افتتح صانع الألعاب أندريا بيرلو (27) التسجيل للأزوري قبل أن يعادل مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي النتيجة للمكسيك خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (34 من ركلة جزاء).

وخطف "المشاكس" بالوتيلي "سوبر ماريو" ذي الأصول الغانية هدف الفوز لإيطاليا (78) التي التحقت في صدارة المجموعة بالبرازيل المضيفة التي فازت يوم السبت على اليابان 3-صفر.

وحقق فريق المدرب تشيزاري برانديلي فوزه السابع على المكسيك مقابل أربع تعادلات انتهت جميعها بنتيجة واحدة 1-1، وخسارة واحدة.

وضم منتخب إيطاليا المشارك في البطولة الحالية ستة لاعبين من يوفنتوس بطل الدوري وأربعة من ميلان، علما بأنه لا يوجد ضمن صفوفه أي لاعب من إنتر ميلان ولا أي لاعب محترف خارج إيطاليا.

وخاض أندريا بيرلو المباراة الدولية رقم مائة، وشاءت الصدفة أن تكون على ملعب ماراكانا الذي يحلم به اللاعب منذ طفولته، وبات اللاعب الإيطالي الخامس الذي يدخل نادي المائة وتوج حلمه بتسجيل الهدف الأول، في حين خاض حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون المباراة الدولية رقم 129.

الجولة القادمة

الأربعاء – 19.00 ت غ – البرازيل – المكسيك
الأربعاء – 22.00 ت غ – إيطاليا – اليابان

المصدر : وكالات