ميسي يتخطى مارادونا كأفضل هداف


تخطى نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي سلفه الأسطورة دييغو مارادونا في لائحة أفضل هدافي "راقصي التانغو" عندما سجل ثلاثية بمرمى غواتيمالا في مباراة دولية ودية لعبها منتخب الأرجنتين بتشكيلة من الصف الثاني وفاز بسهولة برباعية نظيفة.

ورفع ميسي (25 عاما) رصيده إلى 35 هدفا مع "البي سيليستي" بفارق هدف عن مارادونا بطل العالم عام 1986، كما أنه عادل رقم المهاجم المعتزل هرنان كريسبو، لكنه لا يزال بعيدا عن الرقم القياسي الذي يحمله غابريال باتيستوتا بـ56 هدفا.

واختير ميسي، أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الماضية، هدافا للدوري الإسباني مع 46 هدفا مع ناديه برشلونة حامل اللقب. كما عاد إلى تشكيلة بلاده بعد مشاركته احتياطيا في تصفيات كأس العالم 2014 الأسبوع الماضي، إثر إصابة عضلية لحقت به مع فريقه الإسباني.

ولعب ميسي بديلا في مباراتين بتصفيات كأس العالم أمام كولومبيا والإكوادور مؤخرا، لكنه شارك أساسيا في مباراة غواتيمالا ليمنح الأرجنتين التقدم بعد 15 دقيقة، ثم ضاعف أوغوستو فرنانديز النتيجة في الدقيقة 35 قبل أن يعود نجم برشلونة ويسجل ركلة جزاء بعدها بأربع دقائق ثم يكمل ثلاثيته بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

ونقلت وسائل إعلام أرجنتينية عن ميسي قوله -بتواضعه المعهود- ردا على سؤال بشأن تخطي رقم مارادونا "نهتم بأشياء أكبر من ذلك, أردنا تقديم مباراة جيدة في هذا اللقاء الودي وسار الفريق في الطريق الصحيح".

وستخوض الأرجنتين -التي تتصدر تصفيات المونديال بمجموعة أميركا الجنوبية برصيد 25 نقطة، أمام كولومبيا برصيد 20 نقطة- مباراة ودية أخرى خارج أرضها أمام إيطاليا يوم 14 أغسطس/آب المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اكتفى ناديا برشلونة المتصدر وريال الوصيف بالتعادل، الأول مع مضيفه سلتا فيغو 2-2 والثاني مع مضيفه ريال سرقسطة 1-1، في حين واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة تعزيز أرقامه القياسية يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

قال نجم المنتخب البرازيلي ونادي برشلونة داني ألفيش إن مواطنه نيمار سيكون المنافس الأقوى بالمستقبل للأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب بالعالم.

منح الجهاز الطبي لنادي برشلونة الإسباني الضوء الأخضر لنجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة مع منتخب بلاده في المباراة أمام ضيفه الكولومبي، المقررة في وقت لاحق اليوم، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

اكتفت الأرجنتين بالتعادل سلبا مع كولومبيا رغم مشاركة لاعبها ليونيل ميسي, وفي حين فازت تشيلي 2-1 خارج أرضها على باراغواي لتحصل على دفعة قوية في مسيرتها في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم, فازت بيرو 1-صفر على الإكوادور.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة