قيمة ميسي ضعف رونالدو

قالت دراسة أجراها مرصد "نوشاتيل" السويسري إن قيمة النجم الأرجنتيني ميسي تقدر بما بين 217 و252 مليون يورو أي أكثر مرتين من منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبينت الدراسة ذاتها أن النجم الأرجنتيني يتفوق على نظرائه ليس فقط من ناحية العروض التي يقدمها على أرض الملعب لكن أيضا من ناحية المبلغ النظري الذي يتعين على أي ناد التقدم به من أجل الحصول على خدماته.

ويقوم مرصد "نوشاتيل" بتحليل الأمور الكروية من جميع النواحي، حيث قام الباحثون السويسريون في حساب القيمة الاقتصادية لجميع لاعبي البطولات الخمس الكبرى في أوروبا آخذين في عين الاعتبار عمر اللاعب، ومساره خلال مسيرته، والفترة المتبقية على نهاية عقده، وعروضه، وقيمة النادي الذي يدافع عن ألوانه.

وجاء مهاجم برشلونة في رأس اللائحة متقدما على رونالدو الذي قدرت قيمته الحالية بما بين 102 و118 مليون يورو.

وقال رافايلي بولي -أحد الأشخاص الذين قاموا بهذه الدراسة- إن "هناك حظوظا أكبر لرونالدو لترك ريال مدريد، لافتا إلى أن ميسي لن يترك برشلونة نظرا لأنه أغلى بكثير. فـ"ميسي ليس في متناول أي أحد، إلا بعض المجانين".

واعتبر الباحث أن الفارق في القيمة بين النجمين يكمن في عمر اللاعبين حيث يبلغ رونالدو الثامنة والعشرين وينتهي عقده عام 2015، بينما ميسي في السادسة والعشرين وينتهي عقده عام 2018.

يشار إلى أن ميسي يحتل المركز الأول لموسم 2012-2013 من ناحية التأثير على اللعب أيضا متفوقا على الفرنسي فرانك ريبيري ورونالدو أيضا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

نفى نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي اليوم أي تهرب ضريبي بعد فتح تحقيق من طرف القسم المالي للنيابة العامة في برشلونة بسبب اتهامه هو ووالده بتحايل ضريبي تزيد قيمته عن أربعة ملايين يورو.

منح الجهاز الطبي لنادي برشلونة الإسباني الضوء الأخضر لنجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة مع منتخب بلاده في المباراة أمام ضيفه الكولومبي، المقررة في وقت لاحق اليوم، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ما زالت مخلفات الإصابة التي يعاني منها قائد منتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي تؤرق مدربه أليخاندرو سابيلا، قبيل المباراة المقررة يوم الجمعة أمام المنتخب الكولومبي ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

نفى رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز أن يكون الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو رفض تجديد عقده، متمنيا أن يبقى “حتى اعتزاله” مع الفريق الملكي الذي أنهى الدوري بالمركز الثاني وفرط في اللقب لغريمه برشلونة.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة