تأهل نادال وشارابوفا برولان غاروس


تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثا والصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول يوم السبت إلى الدور ثمن النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس. كما تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب ولاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الثالثة.

وبفوزه على الإيطالي فابيو فونييني السابع والعشرين 7-6 (7-5) و6-4 و6-4، ضمِن "التوريرو" بطاقة تأهله للمرة التاسعة على التوالي ليلاقي الياباني كي نيشيكوري الـ13 والذي تغلب على الفرنسي بينوا بير الرابع والعشرين 6-3 و6-7 (3-7) و6-4 و6-1.

وعانى نادال الساعي للتتويج باللقب للمرة الثامنة -وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب في البطولات الأربع الكبرى في السابق- الأمرّين في المباراة التي استغرقت ساعتين و45 دقيقة، وذلك على الرغم من حسمها لصالحه بثلاث مجموعات نظيفة.

وكان فونييني الطرف الأفضل في أغلب فتراتها بفضل ضرباته القوية، وكان قاب قوسين أو أدنى من تفجير المفاجأة لو نجح في التركيز في بعض النقاط الحاسمة. وكان نادال في طريقه إلى خسارة المجموعة الأولى على غرار مبارياته الثلاث السابقة قبل أن ينقذ الموقف بفضل الشوط الفاصل.

وبلغ الدور ذاته الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-2 و6-2 و6-3 ليواجه الفائز من لقاء الروماني فيكتور هانيسكو والألماني فيليب كولشرايبر الـ16 والفرنسي ريشار غاسكيه السابع بتغلبه على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-4 و6-4 و6-3، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع الفائز على البولندي ييرزي يانوفيتش 6-3 و6-7 و6-3 و6-3.

وخرج الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن من الدور الثالث بخسارته أمام الروسي الآخر ميخائيل يوجني التاسع والعشرين 4-6 و4-6 و3-6، ليلتقي في ثمن النهائي مع الألماني طومي هاس الثاني عشر الفائز في مباراة مثيرة على الأميركي جون إيسنر التاسع عشر 7-5 و7-6 و4-6 و6-7 و10-8.

شارابوفا وأزارنكا
ولدى السيدات، بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب الدور ثمن النهائي بفوزها على الصينية جي جينغ 6-1 و7-5، لتلتقي في الدور المقبل مع الأميركية سلوان ستيفنز التي تغلبت على النيوزيلندية مارينا إيراكوفيتش 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

وتأهلت أيضا لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الثالثة بفوزها على الفرنسية أليزيه كورنيه الحادية والثلاثين 4-6 و6-3 و6-1، والأوكرانية ماريا كيريلنكو الثانية عشرة بفوزها على السويسرية ستيفاني فويجيلي 7-6 (7-3) و7-5.

وفي الدور المقبل، تلعب أزارنكا مع الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني التي أطاحت بالفرنسية الأخرى ماريون بارتولي الثالثة عشرة بالفوز عليها 6-2 و6-1، وكيريلنكو مع الأميركية بيثاني ماتيك-ساندز الفائزة على الأرجنتينية باولا أورمايشيا 4-6 و6-1 و6-3.

وخرجت التشيكية بترا كفيتوفا السابعة بخسارتها أمام الأميركية الأخرى جيمي هامبتون 3-6 و6-7 (7-9). وتلعب هامبتون في ثمن النهائي مع الأسترالية سامنتا ستوسور التاسعة أو الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة عشرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يبدو أن الإسباني رافايل نادال المصنف خامسا تجاوز نهائيا تبعات الإصابة التي أبعدته شهورا عن ملاعب الكرة الصفراء بعد أن فرض هيبته على السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا وحامل اللقب وهزمه 6-4 و6-2، في الدور ربع النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية.

ودع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول ووصيف بطل العام الماضي والروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية يوم الجمعة، دورة روما الدولية للتنس من الدور الربع النهائي، في حين تأهل الإسباني رافايل نادال الخامس وحامل اللقب والأميركية سيرينا وليامس الأولى.

احتفظ الإسباني رافايل نادل المصنف خامسا بلقبه بطلا لدورة روما الدولية للتنس خامسة دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها نحو 2.6 مليون يورو بفوزه على السويسري روجيه فيدرر الثاني 6-1 و6-3 اليوم في المباراة النهائية.

حذا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أولا ووصيف بطل العام الماضي، حذو الإسباني رافايل نادال حامل اللقب، وتأهل بصعوبة يوم الثلاثاء إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة