بلاتر يدعو تركيا لاستغلال المونديال أولمبيًّا

دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر الثلاثاء تركيا إلى الاستفادة من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة الشهر المقبل، لدعم ملف إسطنبول لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020.
 
وقال بلاتر بعد لقائه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن "هذه أول مسابقة للفيفا تنظمها تركيا، وتوقعاتنا مرتفعة.. نحن مقتنعون بأن الحدث سيكون رائعا.. شجعتُ رئيس الوزراء على استغلال كأس العالم تحت 20 سنة كواجهة دولية في ملف إسطنبول لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020".

وستختار اللجنة الأولمبية الدولية يوم 7 سبتمبر/أيلول المقبل في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس مضيف الألعاب بين مدن إسطنبول وطوكيو ومدريد.

وتنطلق نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة يوم 21 يونيو/حزيران المقبل في مدينة قيصري، بالمباراة الافتتاحية بين كوبا التي تشارك للمرة الأولى وبطلة آسيا كوريا الجنوبية. أما تركيا المضيفة فتخوض مباراتها الأولى في اليوم الثاني في مدينة طرابزون، وتواجه السلفادور التي تشارك هي الأخرى للمرة الأولى.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الثلاثاء عن اقتناعه بأن البرازيل ستكون “جاهزة لاستضافة كأس العالم” 2014 وتنظيم مسابقة “رائعة” رغم التأخير الملحوظ في بناء الملاعب.

20/3/2013

دشنت لجنة ملف الدوحة 2020 لاستضافة الأولمبياد والألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة الجمعة، الشعار الرسمي لملف ترشيح المدينة، وذلك في حديقة متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية الدوحة.

10/2/2012

تقدم المدن الخمس المرشحة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020 -وهي إسطنبول وطوكيو وباكو والدوحة ومدريد- ملفاتها غدا السبت في موسكو، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.

13/4/2012
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة