مواجهات عربية بثمن نهائي الاتحاد الأفريقي

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي سحبت اليوم الثلاثاء في القاهرة عن ثلاث مواجهات عربية نارية بينها واحدة مغربية خالصة.

وكانت تسعة فرق عربية ضمنت تأهلها إلى ثمن نهائي كأس الاتحاد بينها أربعة فرق خرجت خالية الوفاض من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا هي: الفتح الرباطي المغربي ووفاق سطيف وشبيبة بجاية الجزائريان والنادي البنزرتي التونسي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين الجارين الفتح الرباطي المتوج باللقب عام 2010 والجيش الملكي حامل لقب عام 2005.

أما المواجهة العربية الثانية، فتجمع النادي البنزرتي التونسي مع الإسماعيلي المصري في مواجهة ثأرية بعدما أُقصي الأول من طرف النادي الأهلي حامل اللقب في مسابقة دوري الأبطال.

ولن يختلف حال شبيبة بجاية الجزائري عندما يلاقي القطب الثاني للكرة التونسية النجم الساحلي بعدما خرج على يد الترجي وصيف بطل نسخة دوري الأبطال من ثمن النهائي.

وفي ما يلي قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم:

الفتح الرباطي (المغرب) – الجيش الملكي (المغرب)

النادي البنزرتي (تونس) – الإسماعيلي (مصر)

شبيبة بجاية (الجزائر) – النجم الساحلي (تونس)

وفاق سطيف (الجزائر) – بيتام (الغابون)

إينوغو رينجرز (نيجيريا) – النادي الصفاقسي (تونس)

سانت جورج (إثيوبيا) -إنبي (مصر)

الملعب المالي (مالي) – ليديا أكاديميكا (بوروندي)

مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) – ليغا موكولمانا (موزمبيق)

وستقام مباريات الذهاب في الفترة بين 17 و19 مايو/ أيار الحالي، والإياب في الفترة بين 31 مايو/أيار و2 من يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تأهل الترجي إلى دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه الصعب على ضيفه شبيبة بجاية الجزائري 1- صفر في جولة الإياب بدور الستة عشر. وجاء الهدف الوحيد من ركلة جزاء سددها بنجاح الظهير الأيسر للترجي خليل شمام.

أعلن نادي الأهلي المصري لكرة القدم أن صانع اللعب وليد سليمان قد يكون ضمن تشكيلة الفريق حين يحل ضيفا على البنزرتي في تونس، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا الأسبوع المقبل.

حقق الزمالك المصري فوزا صعبا على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي 1-صفر، في حين وضع الفتح الرباطي المغربي قدما في الدور الثاني بفوزه الكبير على ضيفه يونيون دوالا الكاميروني 3-صفر يوم الجمعة في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا.

توج منتخب مصر لكرة القدم بلقب كأس أمم أفريقيا للشباب (تحت 20 عاما) بتغلبه بركلات الترجيح 5-4 على نظيره الغاني، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت السبت بالجزائر.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة