الأهلي يعين يوسف خلفا للبدري


عينت إدارة الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء رسميا المدرب العام السابق محمد يوسف خلفا لحسام البدري لقيادة الفريق في مباراته أمام تليفونات بني سويف غدا الأربعاء.

وستقام المباراة على ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الذي يتصدر الأهلي مجموعته الأولى.

وكان البدري تعاقد مؤخرا مع أهلي طرابلس الليبي مقابل 100 ألف دولار شهريا. وقد عقدت لجنة الكرة بالأهلي اجتماعا صباح اليوم أعربت فيه عن أسفها الشديد لما أسمته التصرف غير المسؤول من حسام لتركه الفريق قبل نهاية الموسم، مؤكدة أن "تصرفه لا يليق بأبناء النادي الأهلي".

ورغم نجاحه في التتويج بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي والتأهل لكأس العالم للأندية، فإنه لا يحظى بشعبية جارفة لدى جماهير الأهلي مثل سلفه البرتغالي مانويل جوزيه الذي قاد الفريق في ثلاث بطولات سابقة.

تأكيد جدارته
ويرغب يوسف (42 عاما) في تأكيد جدارته لقيادة الفريق في مسابقتي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أفريقيا، وثقة لجنة الكرة بالأهلي بأحقيته في خلافة البدري بتحقيق أول فوز مع الأهلي المتصدر برصيد 24 نقطة.

ويخوض الفريق مباراة الغد في ظروف صعبة نظرا لغياب ما يقرب من نصف قائمة الفريق للإصابة خاصة مركز المدافع الأيمن بعد إصابة الثلاثي شريف عبد الفضيل وأحمد صديق ورامي ربيعة، بالإضافة لمحمد نجيب وشهاب الدين، وأخيرا حسام عاشور للإيقاف.

في المقابل، يسعى تليفونات بنى سويف، خامس المجموعة برصيد 14 نقطة بقيادة طلعت يوسف، إلى تحقيق الفوز أملا في ملاحقة الكبار والوصول إلى المربع الذهبي.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلعب غزل المحلة الثامن برصيد تسع نقاط مع مصر المقاصة السابع برصيد عشر نقاط على ملعب المكس في محافظة الإسكندرية.

مباراتا الثلاثاء
المجموعة 2
الإسماعيلي / الداخلية صفر-صفر
طلائع الجيش / اتحاد الشرطة (18:00 ت.غ)

مباراتا الأربعاء
المجموعة 1
غزل المحلة / مصر المقاصة
بني سويف / الأهلي

مباراتا الخميس
المجموعة 1
سموحة / إنبي

المجموعة 2
الزمالك / بتروجيت

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فتح تراجع مستوى الأهلي أفريقيا الباب أمام تساؤلات عدة عن حقيقة ما يمر به فريق القرن، وجدد معه الشك في تأثير ذلك على نتائج المنتخب المصري الذي يعتمد أساسا على لاعبي النادي الأحمر، وسط مطالبات متكررة بإقالة مدربه حسام البدري.

4/9/2010

أعلن نادي المريخ السوداني عن تعاقده مع المدرب المصري حسام البدري للإشراف على فريقه لكرة القدم في عقد يستمر لمدة عامين مقابل راتب شهري قدره 15 ألف دولار.

5/12/2010

تعاقد الأهلي حامل لقب الدوري المصري لكرة القدم مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه لمدة عام ونصف العام، ليخلف عبد العزيز عبد الشافي “زيزو” الذي تولى المهمة بشكل مؤقت عقب استقالة حسام البدري تحت وطأة النتائج المتواضعة.

2/1/2011

أبلغ المدرب حسن شحاتة مجلس إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم “شفهيا خلال مكالمة هاتفية” يوم السبت استقالته من منصبه، على خلفية ما أشيع عن أزمته مع المهاجم محمود عبد الرازق “شيكابالا”، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية مساء السبت.

19/5/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة