برشلونة يقترب من بطولة الدوري الإسباني

JL020 - Barcelona, -, SPAIN : Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates his first goal during the Spanish league football match FC Barcelona vs Real Betis at the Camp Nou stadium in Barcelona on May 5, 2013. AFP PHOTO/ JOSEP LAGO
undefined
واصل فريق برشلونة الزحف نحو بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين أمام ضيفه ريال بيتيس إلى الفوز 4-2 أمس الأحد في المرحلة الـ34 من المسابقة.

ولعب الأرجنتيني ليونيل ميسي دورا محوريا في فوز برشلونة، بعدما شارك من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني ليسجل الهدفين الثالث والرابع للفريق.

وبدأ ميسي اللقاء على مقاعد الاحتياط -كما كانت حاله الأربعاء الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني (صفر-3) في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا- لكنه دخل في لقاء الأمس إلى أرض الملعب في الشوط الثاني خلافا لمباراته أمام النادي البافاري، وتمكن من أول لمسة له للكرة أن يسجل هدف التقدم 3-2، ثم أضاف الهدف الرابع.

ولم يكن الحصول على النقاط الثلاث من بيتيس سهلا، حيث بدا النادي الأندلسي في طريقه ليخرج فائزا من معقل برشلونة للمرة الأولى منذ 3 مايو/أيار 1998، إذ فاز وقتئذ 3-1، وذلك بعد أن تقدم على مضيفه مرتين.

لكن الأخير حافظ على رباطة جأشه وخرج فائزا بفضل ميسي، مما جعله أمام فرصة حسم اللقب الأسبوع المقبل عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد الثالث، وذلك لأن الفارق بينه وبين غريمه وملاحقه ريال مدريد 11 نقطة قبل أربع مراحل من نهاية الموسم.

ووجد برشلونة نفسه متخلفا منذ الدقيقة الثانية من المباراة بعد أن استفاد من خطأ فادح للكاميروني أليكس سونغ، الذي فشل في اعتراض تمريرة رأسية من خورخي مولينا، فوصلت الكرة إلى دورلان بابون الذي استغل سوء تمركز جيرار بيكيه ليضع الكرة في شباك الحارس خوسيه بينتو.

لكن رد النادي الكتالوني كان سريعا، حيث أدرك التعادل في الدقيقة التاسعة بكرة رأسية من التشيلي أليكسيس سانشيز، إثر عرضية من أندريس إنييستا.

ميسي دخل المباراة في الشوط الثاني (الفرنسية)ميسي دخل المباراة في الشوط الثاني (الفرنسية)

فرص
ثم حصل صاحب الأرض على عدد من الفرص عبر دافيد فيا، لكن مهاجم فالنسيا السابق لم يتمكن من إيجاد طريقه إلى الشباك، كما عاند الحظ النادي الكتالوني بعدما ارتدت تسديدة تيلو من العارضة في الدقيقة 41.

ودفع برشلونة ثمن إهدار هذه الفرص لأنه دخل إلى الشوط الثاني متخلفا بعد أن اهتزت شباكه بهدف ثان في الدقيقة 43 من تسديدة أطلقها روبن بيريز من خارج المنطقة وعجز بينتو عن ردها.

وعاد برشلونة إلى اللقاء مجددا في بداية الشوط الثاني حين تمكن فيا من تعويض إخفاقات الشوط الأول، وأدرك التعادل بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من سانشيز الذي وصلته الكرة من تمريرة لتشافي.

وترك بعدها فيا مكانه لميسي الذي نجح وفي لمسته الأولى من وضع فريقه في المقدمة من ركلة حرة، قبل أن يؤكد بنفسه فوز فريقه بعد لعبة جماعية بدأها بتمرير الكرة إلى إنييستا الذي لعبها بكعبه لسانشيز الذي تخلص من المدافع قبل أن يحضرها لأفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، فأطلقها في الشباك مسجلا هدفه الـ47 في الدوري حتى الآن.

وفي مباراة ثانية، حقق ريال سرقسطة فوزا مصيريا لصراعه من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، وجاء على حساب ضيفه رايو فايكانو 3-صفر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Barcelona's Lionel Messi attends a training session in Munich April 22, 2013. Barcelona will face Bayern Munich in their Champions League semi-final first leg soccer match on Tuesday. REUTERS/Michael Dalder (GERMANY - Tags: SPORT SOCCER)

حضر مهاجم برشلونة ليونيل ميسي اليوم السبت بشكل طبيعي تدريبات الفريق في حين عاد لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس أيضا إلى المران، حيث الاستعداد لمواجهة مرتقبة أمام ضيفه ريال بيتيس غدا الأحد قد تحسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لصالحه.

Published On 4/5/2013
FC Barcelona's coach Tito Vilanova looks on during a press conference at the Sports Center FC Barcelona Joan Gamper in Sant Joan Despi, near Barcelona on April 26, 2013. Barcelona vice-president Josep Maria Bartomeu has confirmed on April 25, 2013 that manager Tito Vilanova will take charge of the side for next season. AFP PHOTO/ LLUIS GENE

أكد المدير الفني لنادي برشلونة تيتو فيلانوفا استمراره في قيادة الفريق الكتالوني في الموسم المقبل، رغم متاعبه الصحية والهزيمة المرة التي تعرض لها الفريق أمام بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

Published On 26/4/2013
: Real Madrid's Argentinian midfielder Angel di Maria celebrates after scoring during the Spanish league football match Club Atletico de Madrid vs Real Madrid CF at the Vicente Calderon stadium in Madrid on April 27, 2013. Real Madrid won the match 2-1. AFP PHOTO/ JAVIER SORIANO

حول ريال مدريد تأخره بهدف مبكر إلى فوز 2-1 على جاره ومضيفه أتليتيكو مدريد ليقترب من حسم الصراع بينهما على المركز الثاني بينما استقبل برشلونة المتصدر هدفا قرب النهاية ليتعادل 2-2 مع أتليتيك بيلباو ويتأجل تتويجه باللقب لأسبوع واحد آخر على الأقل.

Published On 28/4/2013
epa03504848 FC Barcelona's head coach Tito Vilanova arrives at the sport city of Sant Joan Despi, near Barcelona, northeastern Spain, 11 December 2012. The team will be facing Cordoba on 12 December for the King's cup quarterfinals. EPA/ALEJANDRO GARCIA

طالب المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني تيتو فيلانوفا لاعبيه الثلاثاء ببذل كل ما بوسعهم، لتصحيح وضع الفريق، وتعويض الهزيمة الثقيلة 0/4، التي تعرض لها الفريق في مباراة الذهاب أمام بايرن ميونيخ الألماني، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

Published On 30/4/2013
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة