سامي الجابر مدربا للهلال السعودي

epa00741915 Saudia Arabia's Sami Al Jaber celebrates after scoring his teams second goal at the group H match of the 2006 FIFA World Cup between Tunisia and Saudi-Arabia in Munich, Germany, Wednesday 14 June 2006. EPA/KARL-JOSEF HILDENBRAND +++ Mobile Services OUT +++ Please refer to FIFA's Terms and Conditions
undefined
قرر الهلال السعودي أمس الخميس تعيين قائد الفريق والمنتخب الوطني السابق سامي الجابر مديرا فنيا لمدة ثلاث سنوات، وذلك بعد اجتماعه بإدارة النادي في مدينة جدة.

وقدم المدرب الجديد الذي يخلف الكرواتي زلانكو (المقال) ملف الجهاز الفني المساعد وفيه سبعة عناصر ما بين مساعد مدرب ومدرب لياقة بدنية وحراس مرمى وجهاز طبي، في حين سيعود مدرب الحراس الألماني الذي سبق أن عمل مع البلجيكي إريك غيريتس.

وينتظر أن يعقد الجابر الأسبوع المقبل مؤتمرا صحفيا يعلن من خلاله التفاصيل كاملة حول كل ما يخص الفريق، علما بأن تقارير صحفية أشارت إلى أن راتبه يناهر المليون دولار سنويا.

يُذكر أن الجابر (40 عاما) مثل الكرة السعودية بالعديد من المحافل الدولية، فقد شارك مع "الأخضر" أربع مرات بكأس العالم، كما قاد الهلاليين إلى العديد من البطولات المحلية والقارية، وتلقبه الجماهير الهلالية بالأسطورة لما حققه مع فريقه والمنتخب.

وأنهى الهلال الدوري المحلي في المركز الثاني برصيد 56 نقطة. وقد توج الفتح باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد أن أنهى المسابقة بـ64 نقطة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استبعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المهاجم السعودي سامي الجابر من المنافسة على لقب أفضل لاعب آسيوي لعام 2005 لتخلفه عن حضور المؤتمر الصحفي المخصص للاعبين المرشحين اليوم الثلاثاء في كوالالمبور. وبذلك تقتصر المنافسة على السعودي حمد المنتشري والأوزبكي شاتسكيخ.

29/11/2005

يسدل الستار غدا الجمعة عن مسيرة النجم سامي الجابر مع معشوقته كرة القدم التي سطع فيها نجمه مع ناديه الهلال والمنتخب السعودي في سن مبكرة حتى أصبح أكثر اللاعبين حملا للكؤوس والدروع والألقاب الشخصية.

31/5/2007

وقع قائد فريق الهلال السعودي سامي الجابر عقدا جديدا مع ناديه لمدة خمس سنوات وذلك خلال اجتماع مجلس أعضاء الشرف في النادي. وقد شهد الاجتماع أيضا إجماع الأعضاء على ترشيح الأمير عبد الله بن مساعد لتولي منصب الرئيس.

26/10/2002

يعود مهاجم المنتخب السعودي لكرة القدم سامي الجابر اليوم إلى صفوف ناديه الهلال بعد تجربة احترافية مع فريق وولفرهامبتون الإنجليزي من الدرجة الأولى استغرقت خمسة أشهر بعد رفض النادي الإنجليزي تجديد عقده.

24/1/2001
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة