حامل اللقب يغيب عن فرنسا للدراجات

(FILES) Picture taken on May 2, 2013 of British rider Bradley Wiggins taking part in a press conference of the Giro d'Italia in Naples. Defending champion Bradley Wiggins has been ruled out on May 31, 2013 of the Tour de France due to a knee injury. Team Sky boss Dave Brailsford said: "With illness, injury and treatment Brad has gone past the point where he can be ready for the Tour.
undefined
أعلن السير البريطاني برادلي ويغينز حامل اللقب غيابه عن سباق فرنسا الدولي للدراجات الهوائية بسبب إصابة في ركبته.

ولن يكون بمقدور ويغينز (33 عاما) الاستعداد للسباق الشهير الذي ينطلق في 28 من الشهر المقبل، بسبب التهاب في ركبته اليسرى يعيقه منذ عدة أسابيع، وفق ما أكد دايف برايلسفورد رئيس فريق "سكاي".

ونصح أخصائيون ويغينز بالابتعاد عن دراجته خمسة أيام، مما يعني أنه لن يكون جاهزا لسباق سويسرا بالثامن من الشهر الحالي وبالتالي عدم خوض المنافسات الكافية قبل سباق فرنسا، علما بأنه انسحب من سباق إيطاليا الأخير بسبب التهاب في صدره.

وقال ويغينز لموقع فريقه على الإنترنت "إنها خيبة أمل كبيرة أن أغيب عن السباق، أردت أن أكون هناك من أجل الفريق والجماهير لكن هذا لن يحصل".

ويعود الغياب الأخير لحامل اللقب بسبب الإصابة إلى عام 1986 عندما انسحب الأميركي غريغ لوموند، وذلك في رياضة سيطر عليها في السنوات الأخيرة التعاطي الفاضح للمنشطات.

ودخل ويغينز التاريخ بعد أن أصبح العام الماضي أول بريطاني يتوج بطلا لسباق فرنسا، متقدما على مواطنه كريستوفر فروم والإيطالي فينتشنزو نيبالي والبلجيكي يورغن فان در برويك والأميركي تيجاي فان غاررن.

وخلف ويغنز الملقب "ويغو" الأسترالي كادل إيفانز الذي اكتفى في نسخة 2012 باحتلال المركز السابع بعد أن أصبح عام 2011 أول أسترالي يتوج بلقب بطولة هذه الدورة.

ويعتبر الفوز بسباق فرنسا الشهير إنجازا هاما بالنسبة لرجل عاش طفولة صعبة للغاية في ظل غياب والده الذي كرس حياته للخمر الذي أفناه عام 2008، لكن ذلك لم يؤثر على حياة برادلي العائلية فهو أب متفان يقدر الأمور البسيطة "مثل الذهاب إلى البقال وشراء الخبز والحليب".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أحرز الدراج الألماني إريك تسابل اليوم الجمعة المركز الأول في المرحلة السادسة من دورة فرنسا الدولية لسباق الدراجات الهوائية التي تستمر حتى 28 الحالي, فيما احتفظ الإسباني إيغور غونزاليس دي غالديانو بصدارة الترتيب العام والقميص الأصفر.

Published On 12/7/2002

أحرز الدراج البلجيكي ريك فربروغه الثلاثاء المركز الأول في المرحلة الخامسة عشرة من دورة فرنسا الدولية لسباق الدراجات الهوائية, الذي يستمر حتى 29 من الشهر الحالي, واحتفظ الأميركي لانس أرمسترونغ بالقميص الأصفر.

Published On 25/7/2001

فارق بطل الدراجات الإيطالي الشهير ماركو بانتاني الحياة في ظروف غامضة، حيث عثر على جثته بأحد فنادق إيطاليا أمس. وكان بانتاني قد حقق إنجازا بارزا عندما فاز ببطولة إيطاليا للدراجات عام 1998 وبسباق الدوران حول فرنسا في العام نفسه.

Published On 15/2/2004
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة