طرح تذاكر المونديال للبيع أغسطس المقبل


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء أن الدفعة الأولى من تذاكر بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل سيتم طرحها للبيع في 20 أغسطس/آب المقبل.

وقال فيفا في بيان بموقعه على الإنترنت إن تذاكر البطولة -التي ستجرى من 12 يونيو/حزيران وحتى 13 يوليو/تموز من العام المقبل وتشمل 64 مباراة ستقام في 12 مدينة برازيلية- يمكن شراؤها عبر موقع فيفا الرسمي على الإنترنت.

ونقلت تقارير صحفية أن عدد التذاكر المتاحة لمباريات المونديال قد يصل إلى 3.3 ملايين تذكرة، وستطرح للبيع على عدة مراحل.

وستكون المرحلة الأولى لبيع التذاكر -التي سيعلن عن أسعارها وعددها في أول يوليو/تموز المقبل- بنظام اليانصيب العالمي. وفي تلك الفترة، سيكون قد تحدد اسم أربعة منتخبات مؤهلة للمونديال من قارة آسيا.

وتستمر التصفيات المؤهلة لكأس العالم في مختلف القارات حتى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حين تجرى قرعة توزيع مجوعات كأس العالم في السادس من ديسمبر/كانون الثاني المقبل بمدينة سالفادور دا باهيا البرازيلية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يواجه منظمو نهائيات كأس العالم مشكلة في بيع تذاكر المباريات حيث أعلنوا اليوم الأربعاء أن هناك أكثر من ربع مليون تذكرة لم يتم بيعها بعد في كوريا الجنوبية بسبب تأجيل الطباعة والتوزيع ولم يبق على بدء مباريات البطولة سوى 16 يوما.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية ومباراتي الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا بيعت جميعها بعد 24 ساعة فقط من انطلاق مرحلة بيع الأخيرة لتذاكر البطولة والتي تتضمن خمسمائة ألف تذكرة.

توعدت سلطات جنوب أفريقيا بشن حملة على التذاكر غير القانونية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق بعد يومين، في حين تعرض صحفيون أجانب للسرقة بعد أن اقتحمت عصابة مسلحة الفندق الذي كانوا يقيمون فيه.

أوضحت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 في ألمانيا أن نحو 53 ألف مشجع حول العالم حجزوا نحو 300 ألف بطاقة لحضور المباريات من مجموع 812 ألف بطاقة ضمن المرحلة الأولى من بيع البطاقات والتي تنتهي في 31 مارس/ آذار المقبل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة