تأهل صعب لديوكوفيتش برولان غاروس

حذا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أولا ووصيف بطل العام الماضي، حذو الإسباني رافايل نادال حامل اللقب وتأهل بصعوبة يوم الثلاثاء إلى الدور الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس.
 
وتأهل ديوكوفيتش إثر فوزه على البلجيكي دافيد غوفان 7-6 (7-5) و6-4 و7-5، ليلتقي في الدور المقبل مع الكرواتي إيفان دوديغ أو الأرجنتيني غيدو بيا، علما بأنه واجه -على غرار نادال يوم الاثنين- صعوبة في مباراته الافتتاحية مع غوفان (المصنف 58 في العالم حاليا)، لكنه خلافا للإسباني لم يخسر أي مجموعة.

ولم يحرز الصربي اللقب الفرنسي الكبير حتى الآن، حيث احتكره الإسباني سبع مرات اعتبارا من 2005، وذهب مرة إلى السويسري روجيه فيدرر (2009).

وفي بقية المباريات التي أخرتها الأمطار ساعة و45 دقيقة، تأهل الألماني طومي هاس الـ12 والبلغاري غريغور ديميتروف الـ26 والروسي دميتري تورسونوف والروسي ميخائيل يوغني الـ29 والروسي نيكولاي دافيدنكو.

ولدى السيدات، تأهلت الأسترالية سامانتا ستوسور التاسعة على اليابانية كيميكو داتي كروم 6-صفر و6-2 في مباراة ثبت فيها أن العمر لا يرحم، حيث لم تستطع اليابانية البالغة 42 عاما كسب أكثر من شوطين.

وعانت الفرنسية ماريون بارتولي الـ13 قبل أن تحتجز بطاقتها إلى الدور الثاني على حساب لاعبة روسيا البيضاء أولغا غوفورتسوفا 7-6 (10-8) و4-6 و7-5، مستفيدة من الأخطاء الكثيرة التي ارتكبتها الأخيرة في نهاية المباراة.

وتأهلت أيضا الصربية يلينا يانكوفيتش الـ18 والأولى في العالم سابقا والكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا الـ27 والفرنسية أليزيه كورنيه الـ31.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كتب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش صفحة النهاية لموسمه بأحرف من ذهب، وتوج بلقب البطولة الختامية للموسم بالعاصمة البريطانية لندن على حساب النجم السويسري روجيه فيدرر أقرب منافسيه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم وحامل اللقب تأهلا سهلا إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، سعيا إلى التتويج بسادس ألقابه في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى والثالث على التوالي في هذه البطولة.

بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول على بعد خطوة واحدة من لقبه الرابع بدورة دبي للتنس البالغ مجموع جوائزها 1.785 مليون دولار بعد تأهله إلى النهائي الذي سيواجه فيه غدا السبت التشيكي توماس برديتش (الثالث) الفائز على السويسري روجيه فيدرر (الثاني).

تفادى الإسباني رافايل نادال المصنف خامسا الخروج من دورة مدريد الدولية للتنس على غرار الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول والسويسري روجيه فيدرر الثاني، بتغلبه بصعوبة على مواطنه دافيد فيرر الرابع 4-6 و7-6 (7-3) و6-صفر ليبلغ نصف النهائي.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة