بايرن يهزم دورتموند ويتوج بأبطال أوروبا


توج بايرن ميونيخ الألماني بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بتغلبه على مواطنه بوروسيا دورتموند 2-1 مساء السبت في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

وافتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (60) التسجيل للفريق البافاري ثم عادل إيلكاي غوندوغان لدورتموند (68 من ركلة جزاء) قبل أن يخطف الهولندي أريين روبن هدف الفوز والتتويج (89).

وبفضل هذا التتويج، حافظ بايرن على آماله في إحراز ثلاثية تاريخية هذا الموسم لأول مرة بعدما أحرز لقب الدوري المحلي إضافة إلى بلوغه نهائي الكأس المحلية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يدخل بايرن ميونيخ الألماني قمة السبت على ملعب “ويمبلي” في لندن ضد غريمه المحلي بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، رافعا شعار “لا للتفريط في اللقب”، وسط تخوف متصاعد من جماهيره من تكرار سيناريو ثلاثة نهائيات سابقة أهدر فيها فرصة التتويج.

ضمنت مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) عن طريق أول نهائي ألماني خالص ببطولة دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند غدا السبت- الحصول على أكبر جائزة كروية بأوروبا، وهو ما اعتبره الكثيرون عودة للسيطرة الألمانية على الكرة في القارة.

سيكون ملعب ويمبلي في لندن مسرحا “تاريخيا” لقمة الغريمين الألمانيين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند غدا السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيكون رهانها الرئيسي للأول تجاوز عقدة المباريات النهائية، وللثاني تجاوز محنة فقدان لقبي الدوري والكأس وتعويضهما بتتويج كبير.

بلوغ فريقين ألمانيين نهائي دوري أبطال أوروبا ليس نجاحا رياضيا كبيرا لدورتموند وبايرن فحسب، بل ولدوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا) بأكمله أيضا، إذ سيعود على الأندية الألمانية بأموال طائلة وبمشجعين بلا حدود.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة