تألق كوري شمالي بمونديال تنس الطاولة


توج الثنائي كيم يونغ وكيم هيوك بونغ أمس السبت بطلين لفئة الزوجي المختلط في بطولة العالم لتنس الطاولة التي تحتضنها باريس، ليصبحا أول ثنائي من كوريا الشمالية يحققان هذا الإنجاز في هذه المسابقة.

وتغلب الزوجي الكوري الشمالي على ثنائي كوريا الجنوبية لي سانغسو وبارك يانغ سوك بأربعة أشواط مقابل شوطين بواقع 11-6 و11-8 و11-3 و6-11 و11-8 و1-7.

واللقب هو الأول لكوريا الشمالية في الزوجي المختلط ببطولة العالم والثالث في تاريخ البلاد بعد تتويج باك يونغ سون بلقب فردي السيدات مرتين متتاليتين في 1975 و1977.

وفي منافسات فردي الرجال واصل الياباني كينتا ماتسوديرا مشواره الناجح وبلغ دور الـ16 عقب تغلبه على لاعب روسيا البيضاء فلاديمير سامسونوف بأربعة أشواط مقابل ثلاثة.

وتأهل أيضا الصيني تشانغ جايك حامل اللقب ومواطنوه ما لونغ المصنف الثاني ووانغ هاو المصنف الثالث ويان آن المصنف 11 والألمانيان باتريك باوم المصنف 20 وتيمو بول المصنف خامسا.

وفي فردي السيدات، ودعت الصينية دينغ نينغ حاملة اللقب البطولة عقب خسارتها في الدور قبل النهائي أمام مواطنتها لي شياوشيا بأربعة أشواط مقابل شوطين.

وتلتقي لي في النهائي اليوم مع الصينية الأخرى ليو شيوين المصنفة ثانية التي هزمت مواطنتها تشو يولينغ بأربعة أشواط مقابل شوط واحد.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

حققت الصين حاملة اللقب في فئتي الرجال والسيدات بداية قوية في بطولة العالم للفرق في تنس الطاولة التي تستضيفها العاصمة القطرية حتى 7 مارس/ آذار الجاري. وفاز رجال الصين على فرنسا 3-صفر بينما فازت السيدات على ألمانيا بنفس النتيجة.

تستضيف أكاديمية التفوق الرياضي القطرية "أسباير" معرضاً وبطولة استعراضية في تنس الطاولة بمشاركة أربعة من أشهر أبطال العالم، وذلك ضمن احتفالات الأكاديمية بتدشين قبتها العملاقة يوم الجمعة المقبل.

بلغ منتخب الصين لتنس الطاولة للسيدات حامل اللقب المباراة النهائية من بطولة العالم التي تستضيفها قطر حتى 7 مارس/آذار الحالي بفوزه على نظيره الياباني 3-2. وستلتقي الصين في النهائي مع الفائز من مباراة اليابان وهونغ كونغ.

واصلت الصين حصد الذهبيات لليوم الخامس على التوالي في الألعاب الأولمبية لندن 2012 الذي يتواصل حتى 12 من الشهر الحالي، عندما أكدت تفوقها اليوم في منافسات كرة الطاولة، وحصدت ذهبية وفضية فردي السيدات.

المزيد من تنس طاولة
الأكثر قراءة