فوز أفريقي لسطيف والفتح يهزم الجيش


حسم الفتح الرباطي المغربي، بطل نسخة 2010، مواجهته مع مواطنه الجيش الملكي بفوز صعب 1-صفر اليوم ضمن ذهاب الدور الثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي شهد أيضا فوز سطيف الجزائري على بيتام الغابوني 2-صفر.

على ملعب الأمير عبد الله في الرباط، سجل مدافع الجيش الملكي، بطل نسخة عام 2005، ياسين الكردي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة بالخطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة من باب المرمى.

ويلتقي الفريقان إيابا بعد أسبوعين على الملعب ذاته.
 
وفي المباراة الثانية بمدينة سطيف (300 كلم شرق العاصمة الجزائر)، فاز وفاق سطيف على بيتام الغابوني بهدفين نظيفين سجلهما حسان عقبي بن حدوش (41) ومحمد أمين عودية (57).

يذكر أن وفاق سطيف توج الأربعاء الماضي بطلا لدوري الجزائر للمرة السادسة في تاريخه.

ويلتقي الفريقان إيابا بعد أسبوعين في ليبرفيل.

ويلعب لاحقا الليلة ضمن الدور ذاته، شبيبة بجاية الجزائري مع ضيفه النجم الرياضي الساحلي التونسي.

مباريات الأحد
سان جورج – إثيوبيا / إنبي – مصر
الملعب المالي  – مالي / ليديا – بوروندي
النادي البنزرتي – تونس / الإسماعيلي – مصر

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انتزع الجيش الملكي الصدارة بفوزه على ضيفه مولودية وجدة العائد حديثا إلى دوري الأضواء 2-صفر, وخسارة المتصدر السابق النادي المكناسي أمام ضيفه حسنية أغادير حامل اللقب 1-2 ضمن مباريات الأسبوع العاشر من الدوري المغربي.

ابتعد الوداد البيضاوي 4 نقاط في صدارة الدوري المغربي لكرة القدم بفوزه على ضيفه اتحاد تواركة 3-صفر، مستغلا خسارة مطارده المباشر الرجاء البيضاوي أمام حامل اللقب الجيش الملكي صفر-2 ضمن المرحلة الثانية عشرة للبطولة.

غادر حارس مرمى مغربي مرماه ليحيي الجمهور بعدما تمكن من صد كرة ركلة جزاء، لكن الكرة واصلت دورانها وتهادت داخل الشباك، ليحتسب الحكم الهدف. وجمعت المباراة فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي، في إطار الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس المغرب مساء الخميس.

تأهل فريق الفتح الرباطي المغربي للمباراة النهائية من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رغم خسارته أمام ضيفه الاتحاد الليبي 1-صفر. وكان الفتح الرباطي قد فاز في ليبيا 2-1، وهو ما منحه الأفضلية ليتأهل للمباراة النهائية لمواجهة الهلال السوداني أو الصفاقسي التونسي.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة