خطة سعودية لاكتشاف المواهب الكروية

NICH, GERMANY - JUNE 14: A young Saudi Arabian fan enjoys the atmosphere prior to kick off during the FIFA World Cup Germany 2006 Group H match between Tunisia and Saudi Arabia at the Stadium Munich on June 14, 2006 in Munich, Germany. (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)
undefined
كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد اليوم عن إطلاق رابطة سعودية لأندية الهواة تستهدف اكتشاف المواهب الشابة في الأحياء بين 50 ألف لاعب و2400 مدرب وحكم خلال السنوات الأربع المقبلة.

واستعرض عيد خلال ملتقى رياضة الأحياء الذي اختتم اليوم في جدة عن خطة طويلة المدى لدعم واكتشاف اللاعبين الهواة في مختلف مناطق البلاد، مستشهدا بالتجربة الألمانية التي تتجاوز مراكز الأحياء الكروية فيها 177 ألفا وتضم نحو ثلاثة ملايين لاعب و24 ألف مدرب.

وأشار إلى أن عدد النوادي المنضوية ضمن الاتحاد السعودي لا تتجاوز 153 ناديا تضم 16 ألف لاعب وألف مدرب ومثلهم من الحكام، معتبرا أن المشوار ما زال طويلا لاحتواء "أكثر من 400 ألف لاعب في الأحياء السعودية لا يجدون مكاناً لهم في الأندية، وبينهم آلاف المواهب التي لم تكتشف بعد".

وأوضح المسؤول الذي مثل منتخب بلاده مطلع سبعينيات القرن الماضي في بطولات كأس الخليج العربي، أنه لا مناص من استثمار المواهب عبر بعث أكاديميات ومراكز كروية في الأحياء وتعزيز دور الأندية لتحقيق أهداف خطته.

وأكد عيد أن مسيرته الكروية انطلقت من المراكز الكروية في الأحياء خلال ستينيات القرن الماضي، إذ نشأ كرويا في حي الهنداوية خارج جدة، وكان محظوظا وهو يتحول من مجرد مشجع لكرة القدم إلى حارس مرمى شهير لفريق أهلي جدة ومنتخب السعودية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Hawsawi prior 2010 World Cup Asia Qualifier South Korea vs Saudi Arabia soccer match at Sangam World Cup Stadium in Seoul, South Korea, 10 June 2009. EPA/JEON HEON-KYUN

أعلنت إدارة النادي الأهلي السعودي رسميا عن تعاقدها مع نجم المنتخب السعودي لكرة القدم أسامة هوساوي لثلاث سنوات ونصف اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك بعد موافقة ناديه الحالي أندرلخت البلجيكي واتفاق إدارة الأهلي مع اللاعب.

Published On 16/11/2012
شعار الاتحاد السعودي لكرة القدم

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم باجتماعها العادي بالعاصمة الرياض الميزانية التقديرية لعام 2013 الحالي بنحو 191 مليون ريال سعودي (51 مليون دولار تقريبا).

Published On 20/3/2013
شعار الإتحاد الأسيوي لكرة القدم

قدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد تهانيه للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم بفوزه برئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة في الانتخابات التي أجريت اليوم. كما جدد تمسك السعودية بدعم مرشحها حافظ المدلج لرئاسة الاتحاد الآسيوي بانتخابات 2015.

Published On 2/5/2013
R/ Al Hilala's Osama Hoswai (L) fights for the ball with Al Itihad's Renato Jacko during their Saudi league championship soccer match in Riyadh April 12, 2009.

اكتمل عقد المربع الذهبي لكأس الملك السعودي لكرة القدم بعد بلوغ الاتحاد الدور نصف النهائي على حساب الهلال بالتعادل معه 1-1 أمس الخميس بالرياض، في إياب الدور ربع النهائي.

Published On 10/5/2013
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة