تأهل الكويت والفيصلي بكأس آسيا

epa03402097 Chadi Hammami (L) of Kuwait SC vies for the ball with Al Wehdat player Rafat Ali Ahmad Jaber during their AFC Cup quarter final match in Kuwait City, 18 September 2012. EPA/RAED QUTENA
undefined
حجز الكويت الكويتي حامل اللقب بطاقة تأهله مساء الثلاثاء بصعوبة إلى دور الثمانية من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليلتحق بالفيصلي الأردني وكيتشي من هونغ كونغ وسيمين بادانغ الإندونيسي.

واحتاج الكويت إلى ركلات الترجيح للتخلص من عقبة ضيفه دهوك العراقي (4-1) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف سجله التونسي شادي الهمامي للكويت (34 من ركلة جزاء) مقابل هدف سجله صالح سدير (53).

وكان الفيصلي الأردني قد بلغ دور الثمانية أيضا بفوزه السهل في عمّان على ضيفه الرفاع البحريني 3-1.

وتأهل أيضا كل من سيمين بادانغ الإندونيسي بفوزه 2-1 على ضيفه دا نانغ من فيتنام وكيتشي من هونغ كونغ بفوزه 2-صفر على مضيفه كيلنتان الماليزي.

وينص نظام البطولة على إقامة هذا الدور من مباراة واحدة على أرض الفرق التي تتصدر مجموعاتها في الدور الأول.

يذكر أن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي انطلقت عام 2004 فتوّج بلقبها الأول الشرطة السوري، ثم توج الفيصلي الأردني في 2005 و2006، وخلفه مواطنه شباب الأردن عام 2007 فالمحرّق البحريني 2008 والكويت الكويتي 2009 والاتحاد السوري 2010.

وكسر ناساف كارشي الأوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل أن يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 على حساب مضيفه أربيل العراقي بنتيجة 4-صفر.

مباريات الأربعاء
القادسية الكويتي – فنجاء العُماني
أربيل العراقي – الشرطة السوري
نيو رادينت من جزر المالديف – سيلانغور الماليزي
إيست بنغال الهندي – يانغون يونايتد من ميانمار

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بلغ الاتفاق السعودي والكويت الكويتي والشرطة السوري دور الثمانية في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزهم الثلاثاء في الدور الثاني للمسابقة الذي يقام من مباراة واحدة تجرى على أرض متصدري المجموعات في الدور الأول.

22/5/2012

بلغ الوحدات الأردني وأربيل العراقي وأريما الإندونيسي وكلينتان الماليزي دور الثمانية من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تقام مباريات ثمن النهائي فيها على ملاعب متصدري المجموعات في الدور الأول بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

23/5/2012

بدأ الكويت الكويتي حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثمين خارج قواعده، كما حقق أربيل العراقي وفنجاء العماني انتصارين كبيرين، في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات (دور الـ32) لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

5/3/2013

فاز كل من أربيل العراقي على الأنصار اللبناني 2-صفر وفنجاء العماني على أهلي تعز اليمني بالنتيجة نفسها والكويت الكويتي حامل اللقب على ضيفه الصفاء اللبناني 3-1 والرفاع البحريني على ريغار تاداز الطاجيكستاني 3-صفر ضمن الجولة الثانية من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

12/3/2013
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة