برشلونة يحتفل بلقبه بفوز في مدريد


احتفل برشلونة بتتويجه باللقب للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة والـ22 في تاريخه بأفضل طريقة، بعد فوزه على قطب العاصمة الآخر وثالث الترتيب أتلتيكو مدريد في معقله "فيسنتي كالديرون" 2-1 مساء الأحد، في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل برشلونة مباراته مع أتلتيكو وهو متوج حسابيا باللقب، مستغلا تعادل قطب العاصمة الآخر غريمه وملاحقه ريال مدريد مع إسبانيول جار برشلونة 1-1 مساء السبت، وذلك لأنه أصبح يبتعد بفارق سبع نقاط عن النادي الملكي الذي تبقى له مباراتان فقط، وبالتالي يستحيل عليه اللحاق بالنادي الكتالوني.

ورغم ضمانه للقب، حافظ برشلونة على تركيزه أمام أتلتيكو وعوض تخلفه أمامه بهدف سجله الكولومبي راداميل فالكاو (51) إلى فوزه السادس على التوالي عليه بهدفين سجلهما التشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 72 والبديل دافيد فيا في الدقيقة 80.

وعلى ملعب "ميستايا"، أبقى فالنسيا على حظوظه بالحصول على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الكبير على مضيفه رايو فايكانو بأربعة أهداف نظيفة سجلها روبرتو سولدادو (28 من ركلة جزاء و34) وأندريس غواردادو (62) والباراغوياني نيلسون هايدو فالديز (90+2).

ورفع فالنسيا رصيده إلى 59 نقطة في المركز الرابع مؤقتا بفارق نقطة عن ريال سوسييداد الذي يختتم المرحلة الاثنين أمام غرناطة.

وعمق ريال بيتيس جراح ضيفه سلتا فيغو الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية بالفوز عليه بهدف سجله روبن كاسترو (67). كما تضاءلت آمال ملقا بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه إشبيلية صفر-صفر.

وأصبح ملقا الذي فاجأ الجميع بوصوله إلى ربع نهائي دوري الأبطال في مشاركته الأولى قبل أن يخرج على يد بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين قاتلين مشكوك في صحتهما، يتخلف بفارق خمس نقاط عن المركز الرابع، وقد يصبح الفارق سبعًا في حال فوز سوسييداد اليوم الاثنين.

نتائج مباريات السبت
أتلتيك بلباو – مايوركا: 2-1
بلد الوليد – ديبورتيفو لاكورونيا: 1-صفر
أوساسونا – خيتافي: 1-صفر
إسبانيول – ريال مدريد: 1-1

نتيجة مباراة الجمعة
ليفانتي – سرقسطة: صفر-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة     91 نقطة من 35 مباراة
————————-
2- ريال          81 من 36
3- أتلتيكو       72 من 36
4- فالنسيا       59 من 35
5- سوسييداد    58 من 34

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حول ريال مدريد تأخره بهدف مبكر إلى فوز 2-1 على جاره ومضيفه أتليتيكو مدريد ليقترب من حسم الصراع بينهما على المركز الثاني بينما استقبل برشلونة المتصدر هدفا قرب النهاية ليتعادل 2-2 مع أتليتيك بيلباو ويتأجل تتويجه باللقب لأسبوع واحد آخر على الأقل.

28/4/2013

قلص ريال مدريد مؤقتا الفارق مع برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم إلى ثماني نقاط, بعد فوز صعب على ضيفه بلد الوليد 4-3. من ناحية أخرى يستعد برشلونة لمواجهة مرتقبة أمام ضيفه ريال بيتيس الأحد في الأسبوع الـ34 من الدوري.

4/5/2013

واصل فريق برشلونة الزحف نحو بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما نجح في تحويل تأخره بهدفين أمام ضيفه ريال بيتيس إلى الفوز 4-2 أمس الأحد، في المرحلة الـ34 من المسابقة.

6/5/2013

أرغم ريال مدريد غريمه برشلونة على الانتظار حتى الأحد المقبل على الأقل للاحتفال بإحراز لقب دوري إسبانيا لكرة القدم، بعدما سجل كريستيانو رونالدو هدفه الـ200 مع ناديه ليقوده إلى فوز كبير 6-2 على ملقا مساء الأربعاء ضمن المرحلة الـ36 من الدوري.

9/5/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة