ريال يتعثر وبرشلونة يضمن لقبه الـ22

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo gestures during the Spanish league football match RCD Espanyol vs Real Madrid at Cornella-El Prat stadium in Barcelona, on May 11, 2013. .. AFP PHOTO / QUIQUE GARCIA
undefined
ضمن برشلونة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ22 في تاريخه بعد تعادل ملاحقه وغريمه التقليدي بطل الموسم الماضي ريال مدريد أمام مضيفه إسبانيول 1-1 مساء السبت في المرحلة الـ35.

ومنح الأوروغوياني كريستيان ستيواني التقدم لإسبانيول في الدقيقة 22 إثر ركلة ركنية انبرى لها سيرجيو غارسيا. وفي الشوط الثاني حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على ركلة حرة جانبية تابعها غونزالو هيغواين برأسه مدركا التعادل (58).

وابتعد "بلاوغرانا" بفارق سبع نقاط عن ملاحقه الـ"ميرينغي" الذي رفع رصيده إلى 81 نقطة وتبقى له مباراتان فقط وبالتالي يستحيل لحاقه بالنادي الكتالوني.

وأنقذ برشلونة موسمه بإحرازه لقب الدوري الذي استعاده من ريال بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية على يد النادي الملكي في نصف النهائي ومسابقة دوري أبطال أوروبا في دور الأربعة أيضا على يد بايرن ميونيخ الألماني.

في المقابل، يملك ريال فرصة في مسابقة الكأس المحلية لإنقاذ موسمه حيث يلاقي جاره أتلتيكو مدريد الجمعة المقبل في النهائي، حيث فقد لقب بطل الدوري المحلي وخرج من دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة على يد بوروسيا دورتموند الألماني.

بقية المباريات
وفي وقت سابق، عزز أتلتيك بلباو آماله بالبقاء في الدرجة الأولى عندما عمق جراح ضيفه مايوركا صاحب المركز الأخير بالفوز عليه 2-1. ومنح أريتث أدوريث التقدم لأتلتيك بلباو في الدقيقة الثامنة رافعا رصيده إلى 14 هدفا على لائحة الهدافين، وأضاف الدولي فرناندو لورنتي الثاني في الدقيقة 76، وقلص الدولي المكسيكي جيوفاني جوس سانتوس الفارق لمايوركا في الدقيقة 81.

وعزز أتلتيك بلباو موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 41 نقطة مقابل 29 نقطة لمايوركا.

من جهته، ضمن بلد الوليد بقاءه عندما عمق جراح ديبورتيفو لا كورونيا بالفوز عليه بهدف وحيد سجله خافي غيرا في الدقيقة 48، رافعا رصيد فريقه إلى 43 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 32 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر.

وأنعش أوساسونا آماله بالبقاء أيضا بفوزه الثمين على ضيفه خيتافي بهدف وحيد سجله أليخاندرو أريباس غاريدو في الدقيقة 75، ليرتقي بفريقه إلى المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة مقابل 47 لخيتافي الثامن.

مباريات الأحد
رايو فايكانو – فالنسيا 10.00
ريال بيتيس – سلتا فيغو 15.00
أتلتيكو مدريد – برشلونة 17.00
مالقا – أشبيلية 19.00

نتيجة مباراة الجمعة
ليفانتي – سرقسطة صفر-صفر

مباراة الاثنين
ريال سوسييداد – غرناطة 20.00

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 88 نقطة من 34 مباراة
———————————
2- ريال      81 من 36
3- أتلتيكو    72 من 35
4-  سوسييداد 58 من 33
5- فالنسيا    56 من 34

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

FC Barcelona's coach Tito Vilanova looks on during a press conference at the Sports Center FC Barcelona Joan Gamper in Sant Joan Despi, near Barcelona on April 26, 2013. Barcelona vice-president Josep Maria Bartomeu has confirmed on April 25, 2013 that manager Tito Vilanova will take charge of the side for next season. AFP PHOTO/ LLUIS GENE

أكد المدير الفني لنادي برشلونة تيتو فيلانوفا استمراره في قيادة الفريق الكتالوني في الموسم المقبل، رغم متاعبه الصحية والهزيمة المرة التي تعرض لها الفريق أمام بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

Published On 26/4/2013
: Real Madrid's Argentinian midfielder Angel di Maria celebrates after scoring during the Spanish league football match Club Atletico de Madrid vs Real Madrid CF at the Vicente Calderon stadium in Madrid on April 27, 2013. Real Madrid won the match 2-1. AFP PHOTO/ JAVIER SORIANO

حول ريال مدريد تأخره بهدف مبكر إلى فوز 2-1 على جاره ومضيفه أتليتيكو مدريد ليقترب من حسم الصراع بينهما على المركز الثاني بينما استقبل برشلونة المتصدر هدفا قرب النهاية ليتعادل 2-2 مع أتليتيك بيلباو ويتأجل تتويجه باللقب لأسبوع واحد آخر على الأقل.

Published On 28/4/2013
Barcelona's Lionel Messi attends a training session in Munich April 22, 2013. Barcelona will face Bayern Munich in their Champions League semi-final first leg soccer match on Tuesday. REUTERS/Michael Dalder (GERMANY - Tags: SPORT SOCCER)

حضر مهاجم برشلونة ليونيل ميسي اليوم السبت بشكل طبيعي تدريبات الفريق في حين عاد لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس أيضا إلى المران، حيث الاستعداد لمواجهة مرتقبة أمام ضيفه ريال بيتيس غدا الأحد قد تحسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لصالحه.

Published On 4/5/2013
580 Real Madrid's Argentinian midfielder Angel Di Maria (2-L) jubilates with team mates his goal against Real Valladolid during their Spanish Primera Division soccer match played at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, 04 May

قلص ريال مدريد مؤقتا الفارق مع برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم إلى ثماني نقاط, بعد فوز صعب على ضيفه بلد الوليد 4-3. من ناحية أخرى يستعد برشلونة لمواجهة مرتقبة أمام ضيفه ريال بيتيس الأحد في الأسبوع الـ34 من الدوري.

Published On 4/5/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة