ليبيا تعتزم إنشاء ملعب جديد لكرة القدم

علم ليبيا الجديد + شعار الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF
undefined

أعلن وزير الرياضة الليبي عبد السلام غويلة أن بلاده تعتزم إنشاء ملعب جديد يسع ستين ألف متفرج لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن ليبيا تخطط لإنشاء ملعب آخر في مصراتة يسع لنحو 23 ألف متفرج لاستضافة مباريات البطولة وقد تقام المباريات أيضا في بنغازي.

ويأتي هذا الإعلان عقب قرار صدر عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الشهر الماضي يسمح لليبيا بالعودة مجددا لاستضافة مباريات على أرضها في مسابقات الأندية القارية بعدما كانت قد توقفت بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

وسمح لنادي النصر الليبي باستضافة مباراة يوم الجمعة الماضي في كأس الاتحاد الأفريقي أمام الجيش الملكي المغربي في بنغازي في أول مباراة رسمية دولية تقام في ليبيا منذ نحو عامين.

وجاء القرار بعد جولة تفتيش قام بها ثلاثة مسؤولين من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مارس/آذار الماضي.

وكانت الأندية الليبية تستخدم في السابق ملاعب محايدة لاستضافة المباريات المقررة على أرضها بينما خاض منتخب ليبيا مبارياته المقررة على أرضه في تصفيات كأس العالم وبطولة أمم أفريقيا في مالي ومصر وتونس على مدار 24 شهرا الماضية.

وفي الشهر الماضي قالت ليبيا إنها ستستخدم كل مواردها لتأمين استضافة نهائيات أمم أفريقيا 2017.

وكان من المقرر في البداية أن تستضيف ليبيا نهائيات أمم أفريقيا 2013 لكن لأسباب أمنية تم تبادل إقامة البطولة مع جنوب أفريقيا التي كان من المقرر أن تستضيف نهائيات 2017.

وأبلغ غويلة الصحفيين أن تنظيم نهائيات أمم أفريقيا 2017 سيسمح لليبيا بإظهار أن الحياة بدأت تعود لطبيعتها في البلاد وسيعمل ذلك على تشجيع المستثمرين.

المصدر : رويترز