تعادل باريس وبرشلونة بأبطال أوروبا

Paris St Germain's Zlatan Ibrahimovic (L) celebrates with Blaise Matuidi after scoring against Barcelona during their Champions League quarter-final first leg soccer match at the Parc des Princes Stadium in Paris, April 2, 2013. REUTERS/Christian Hartmann (FRANCE - Tags: SPORT SOCCER TPX IMAGES OF THE DAY)
undefined
تعادل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه برشلونة الإسباني 2-2، فيما فاز نادي بايرن ميونيخ الألماني على يوفنتوس الإيطالي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.
 
وقد أحرز بليز ماتويدي هدفا مثيرا في الثواني الأخيرة ليمنح فريقه باريس سان جيرمان التعادل مع ضيفه برشلونة المرشح البارز للفوز باللقب.

وتقدم برشلونة -قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول- حين مرر داني إلفيس كرة رائعة إلى ليونيل ميسي الذي واجه الحارس سالفاتوري سيريجو، وسدد الكرة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة.

وتعادل زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم برشلونة سابقا لفريقه الحالي حين تابع كرة مرتدة من القائم إثر ضربة رأس من تياجو سيلفا سددها في الشباك في الدقيقة 79.

وأعاد تشابي التقدم لبرشلونة من ركلة جزاء في الدقيقة 88 إثر عرقلة من الحارس سيريجو لاليكسيس سانشيز، لكن ماتويدي أطلق التسديدة الأخيرة في المباراة بالقدم اليسرى ليخطئ الحارس فيكتور فالديس تقديرها وتسكن مرماه.

فوز بايرن ميونيخ
وفي ألمانيا، أحرز ديفيد ألابا هدفا في الدقيقة الأولى وأضاف توماس مولر هدفا آخر في الشوط الثاني، ليتغلب بايرن ميونيخ على ضيفه يوفنتوس بهدفين دون مقابل.

وفاجأ ألابا فريق يوفنتوس بتسجيل الهدف الأول من الهجمة الأولى في اللقاء بتسديدة مباغتة من مدى بعيد سكنت الشباك.

وأضاف مولر هدف بايرن الثاني في الدقيقة 63 من كرة سددها لويس غوستافو من مدى بعيد وارتدت من حارس مرمى يوفنتوس جيانلويجي بوفون.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring his second goal during the UEFA Champions League round of 16 second leg football match FC Barcelona against AC Milan at Camp Nou stadium in Barcelona on March 12, 2013. AFP PHOTO / JAVIER SORIANO

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني إلى الفوز على ضيفه ميلان الإيطالي بتسجيله الثنائية الأولى من الأهداف الأربعة التي هزت شباك الفريق اللومباردي، وانتزاع بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي بلغه أيضا غلطة سراي التركي بفوزه على شالكه الألماني.

Published On 12/3/2013
Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring his second goal during the UEFA Champions League round of 16 second leg football match FC Barcelona against AC Milan at Camp Nou stadium in Barcelona on March 12, 2013. AFP PHOTO / JAVIER SORIANO

رد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على منتقديه ممن اعتبروا أنه دخل مرحلة التراجع بعد مسيرته الاستثنائية، عندما عوض الأداء المخيب الذي قدمه في المباريات الأخيرة، وقاد فريقه برشلونة إلى انتزاع تأهل تاريخي على حساب ميلان الإيطالي في ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

Published On 13/3/2013
UEFA Champions League final ambassador Steve McManama shows the name of FC Barcelona during the draw on March 15, 2012 at the UEFA headquarters in Nyon, Switzerland. Champions League favourites Barcelona will play big-spending Paris Saint-Germain in the pick of the quarter-final matches after the draw was held in Nyon, Switzerland today. AFP PHOTO / SEBASTIEN FEVAL

ستكون مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي مع برشلونة الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني مع يوفنتوس الإيطالي الأبرز في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بموجب القرعة التي سحبت اليوم الجمعة في نيون بسويسرا.

Published On 15/3/2013
LLG1597 - Barcelona, -, SPAIN : Barcelona's forward David Villa celebrates after scoring during the Spanish league football match FC Barcelona vs Rayo Vallecano at the Camp Nou stadium in Barcelona on March 17, 2013. AFP PHOTO / LLUIS GENE

خطا برشلونة خطوة جديدة نحو استعادة اللقب إثر فوزه على ضيفه رايو فايكانو 3-1 أمس الأحد، في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 18/3/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة