باريس سان جرمان يقترب من اللقب

بات باريس سان جرمان بحاجة إلى 3 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة للفوز بدوري فرنسا للمرة الثالثة في تاريخه عندما رد الاعتبار أمام مضيفه إيفيان بالفوز عليه 1-صفر الأحد على ملعب الرياضات في أنيسي وأمام 10 آلاف متفرج في قمة المرحلة الـ34 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 9 نقاط أمام مطارده المباشر مرسيليا الذي كان تغلب على مضيفه لوريان بالنتيجة نفسها السبت.

ويملك باريس سان جرمان فرصة حسم اللقب على أرضه الأسبوع المقبل عندما يستضيف فالنسيان على ملعب بارك دي برانس.

وثأر باريس سان جرمان من إيفيان الذي كان قد أخرجه قبل 10 أيام من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا بالفوز عليه على الملعب نفسه بركلات الترجيح.

ويدين الفريق الباريسي بفوزه للمهاجم الدولي الأرجنتيني خافيير باستوري الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 50 من تسديدة قوية من داخل المنطقة.

وأكمل باريس سان جرمان المباراة بتسعة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه الدولي الإيطالي ماركو فيراتي في الدقيقة 81 لتلقيه الإنذار الثاني، ونجمه الإنكليزي ديفد بيكهام في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع علما بأنه دخل احتياطيا مكان جيريمي مينيز في الدقيقة 84.

وتعادل ليون الثالث مع سانت اتيان الرابع 1-1 على ملعب "جيرلان" وأمام 30 ألف متفرج. واحتفظ ليون بالمركز الثالث المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق نقطتين أمام سانت اتيان الذي احتفظ بدوره بالمركز الرابع. 

ولحق نيس بليل إلى المركز الخامس عندما عمق جراح تروا صاحب المركز الأخير بالفوز عليه 3-1. في المقابل، بقي تروا في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان إلى فوز صعب على ضيفه نانسي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، بتسجيله هدفي الفوز 2-1 يوم السبت في المرحلة الـ28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

9/3/2013

حسم باريس سان جرمان المتصدر قمة المرحلة مع ضيفه وغريمه مرسيليا الثالث بالفوز عليه 2-صفر، في مباراة شهدت المشاركة الأولى للنجم الإنجليزي ديفد بيكهام الذي التحق حديثا بالنادي الباريسي، مساء الأحد في المرحلة الـ26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

25/2/2013

سجل المغربي كمال شافني هدفا لفريقه بريست كان كافيا ليحرم أولمبيك ليون فرصة اللحاق بباريس سان جرمان في الصدارة عندما اكتفى الفريقان بالتعادل 1-1 اليوم في المرحلة 27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

3/3/2013

أشعل رينس الصاعد من الدرجة الثانية المنافسة على صدارة الدوري الفرنسي عندما هزم ضيفه باريس سان جرمان المتصدر 1-صفر، مساء السبت في المرحلة الـ27 من الدوري الفرنسي، لتكون الفرصة متاحة لليون الوصيف أن يتساوى بالنقاط مع باريس إذا فاز على ضيفه بريست.

2/3/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة