ميسي يرشح ريال للفوز بأبطال أوروبا

epa03607189 FC Barcelona's Argentinian striker Lionel Messi (R) shows desapointed next to Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo (L) during their Primera Division match played at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain on 02 March 2013. EPA/KIKO HUESCA
undefined
لم يتردد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في ترشيح ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد تأهله الثلاثاء إلى دور الثمانية على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال ميسي أثناء حدث ترويجي في برشلونة "شاهدت ريال مدريد في مباراة الثلاثاء.. إنه يكشف عن قوته، أي فريق كان سيتأهل من الاثنين كان سيصبح مرشحا للقب".

وضمن النادي الملكي تأهله بعد فوزه في "أولد ترافورد" على الشياطين الحمر 2-1 بعد تعادل الفريقين 1-1 في معقل ريال "سانتياغو برنابيو".

وبخصوص تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال والمقارنات الدائمة بينهما، قال ميسي "نحن لا نلعب كي نقيم من الأفضل، المقارنات من صنع الصحافة".

وعن الخيبات المتتالية التي تعرض لها برشلونة مؤخرا، أكد ميسي أن فريقه سيتعافى بشرط بذل المزيد من الجهد لإنقاذ مسيرته في أبطال أوروبا وتعزيز صدارته للدوري.

وعانى النادي الكتالوني في الآونة الأخيرة من هفوات دفاعية كلفته أهدافا قاتلة، كما افتقر إلى الفعالية الهجومية مما جعله في حاجة إلى تعويض تأخره بهدفين عندما يستضيف ميلان الإيطالي في إياب دور الـ16 لأبطال أوروبا الثلاثاء المقبل في "كامب نو".

وقبلها ستكون أمام الفريق فرصة لاستعادة الثقة عقب خسارته مطلع هذا الأسبوع أمام ريال مدريد عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا على أرضه السبت المقبل، سعيا لتعزيز صدارته لليغا بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد.

مزيد من الجهد
وقال ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات "من الواضح أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد.. خسرنا في مباريات مؤخرا وندرك ما يجب فعله لإحداث التغيير المطلوب".

وجاءت هزيمة برشلونة أمام ريال مطلع الأسبوع عقب أربعة أيام من خسارة "بلاوغرانا" أمام نفس الغريم في كأس الملك، وهو ما أنهى آمال النادي في تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2009 تحت قيادة مدربه جيوسيب غوارديولا.

وسلم غوارديولا -الذي سيتولى تدريب بايرن ميونيخ الموسم المقبل- المهمة لمساعده تيتو فيلانوفا في نهاية الموسم الماضي، إلا أن فيلانوفا سافر مؤخرا إلى نيويورك في رحلة علاج من السرطان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo (L) and Real Madrid's Portuguese defender Pepe (R) celebrate their second goal with teammates during the "El clasico" Spanish League football match Real Madrid vs Barcelona at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on March 2, 2013. Real Madrid won 2-1. AFP PHOTO/ JAVIER SORIANO

تعرض برشلونة لهزيمة ثانية في أقل من أسبوع أمام مضيفه ريال مدريد وجاءت هذه المرة بنتيجة 1-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدردد ضمن المرحلة الـ26، وهو الفوز للنادي الملكي في ست مباريات بين الغريمين هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة واحدة.

Published On 2/3/2013
(From L) Atletico Madrid's Brazilian defender Joa Miranda de Souza, Uruguayan defender Diego Godin and Colombian forward Radamel Falcao vie with Malaga's Chilean midfielder Manuel Iturra and Brazilian defender Weligton during the Spanish league football match Malaga CF vs Atletico de Madrid on March 3, 2013 at Rosaleda stadium in Malaga. AFP PHOTO/ JORGE GUERRERO

أسدى مالقة صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل خدمة لبرشلونة المتصدر وريال مدريد الثالث بإجباره ضيفه أتلتيكو مدريد الوصيف على التعادل معه سلبيا مساء الأحد في المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 3/3/2013
Real Madrid's Cristiano Ronaldo (C) reacts after scoring against Manchester United during their Champions League soccer match at Old Trafford stadium in Manchester, March 5, 2013. REUTERS/Phil Noble (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER)

خطف ريال مدريد الإسباني فوزا ثمينا في “أولد ترافورد” معقل مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2-1 كان كافيا ليضمن له أولى مقاعد دور الثمانية، صحبة دورتموند الألماني الذي اكتسح ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة ضمن إياب دور الـ16 مساء الثلاثاء.

Published On 5/3/2013
Turkish referee Cuneyt Cakir officiates during the UEFA Champions League round of 16 second leg football match between Manchester United and Real Madrid at Old Trafford in Manchester, northwest England on March 5, 2013. Real Madrid won 2-1 (3-2 on aggregate). AFP PHOTO / ANDREW YATES

كرس الحكم التركي جنيات شاكير سمعته المثيرة للجدل مع الأندية الإنجليزية خلال مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني (1-2) يوم الثلاثاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

Published On 6/3/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة