قطر تهزم مصر وديا

Qatar's Abdulkarim Hassan (top) scores a goal past Egypt's goalkeeper Sherif Ekramy during their international friendly soccer match in Doha March 7, 2013. REUTERS/Fadi Al-Assaad (QATAR - Tags: SPORT SOCCER)
undefined

حقق منتخب قطر فوزا كبيرا على نظيره المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما الخميس على ملعب نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك في إطار استعدادات قطر لتصفيات كأس آسيا وكأس العالم، واستعدادات مصر لتصفيات المونديال.

وتقدم المنتخب المصري بهدف مبكر لرامي ربيع (3). وسجل لقطر عبد الكريم حسن (29)، وإبراهيم ماجد (54)، ويوسف أحمد (90).

وبهذه النتيجة ثأر المنتخب القطري لخسارته صفر/2 أمام مصر على الملعب نفسه في المباراة الودية التي أقيمت من أجل ضحايا كارثة بورسعيد في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقدم المنتخب القطري عرضا جيدا، خاصة في الشوط الثاني بقيادة مدربه الوطني فهد ثاني الذي تولي المهمة نهاية يناير/كانون الثاني الماضي خلفا للبرازيلي باولو أوتوري.

ونجح المنتخب القطري في استغلال الخلل الدفاعي في مركز قلبي الدفاع وعدم التفاهم بينهما وبين حارس المرمي شريف إكرامي، فجاء الهدفان الأول والثاني بضربتي رأس من ركنيتين في سيناريو مكرر، فيما جاء الثاني بعد تغييرات هجومية حيث دفع المدرب بماهر يوسف ويوسف أحمد.

وهدد المنتخب القطري مرمى مصر بالهجمات المرتدة، وسجل الهدف الثالث محققا فوزا معنويا كبيرا.

على الجانب الآخر، عانى المنتخب المصري كثيرا لغياب محترفيه، ولم يستطع لاعبو الأهلي خاصة السيد حمدي وعبد الله السعيد وحسام عاشور وأحمد شديد قناوي تغيير النتيجة. 

وتلعب قطر مع تايلند في 17 من الشهر الجاري وديا أيضا استعدادا للقاء البحرين وكوريا الجنوبية في 22 و26 منه ضمن تصفيات آسيا والمونديال. وتواجه مصر زيمبابوي في 22 من هذا الشهر ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

المصدر : وكالات