فوز مثير لليفربول على أستون فيلا

Liverpool's English midfielder Steven Gerrard (R) scores their second goal from the penalty spot past Aston Villa's US goalkeeper Brad Guzan (L) during the English Premier League football match between Aston Villa and Liverpool at Villa Park in Birmingham, West Midlands, England on March 31, 2013. AFP PHOTO/ANDREW YATES
undefined
حقق ليفربول فوزا مثيرا على مضيفه أستون فيلا بعدما حول تخلفه أمامه إلى فوز بـ(2-1) اليوم على ملعب "فيلا بارك"، في المرحلة الـ31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الذي يتصدره مانشستر يونايتد.

وبدا أستون فيلا في طريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، وتكرار سيناريو الذهاب حين هزم ليفربول في معقله (1-3)، وذلك بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما بهدف للبلجيكي المتألق كريستيان بنتيكي الذي سجل هدفه الرابع عشر هذا الموسم (31).

وعلى عكس التوقعات، انتفض ليفربول -الذي خسر في المرحلة السابقة أمام ساوثمبتون (1-3)- في بداية الشوط الثاني وأدرك التعادل عبر جوردان هندرسون (47)، ثم سجل هدف التقدم وفوزه الثالث عشر هذا الموسم في الدقيقة 60 من ركلة جزاء نفذها القائد ستيفن جيرارد.

ورفع فريق المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز رصيده إلى 48 نقطة في المركز السابع بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل الذي يحتله تشلسي.

في المقابل، مني أستون فيلا بهزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق الأهداف خلف ويغان أثلتيك السابع عشر، ونقطة عن سندرلاند السادس عشر.

نتائج مباريات السبت
سندرلاند – مانشستر يونايتد (صفر-1)
ويغان – نوريتش سيتي (1-صفر)
وست هام – وست بروميتش ألبيون (3-1)
سوانسي – توتنهام (1-2)
مانشستر سيتي – نيوكاسل (4-صفر)
أرسنال – ريدينغ (4-1)
ساوثمبتون – تشلسي (2-1)
إيفرتون – ستوك سيتي (1-صفر)

مباراة الاثنين
فولهام – كوينز بارك رينجرز 19.00 بتوقيت غرينتش

ترتيب فرق الصدارة
1- يونايتد     77 نقطة من 30 مباراة
2- سيتي      62 من 30
3- توتنهام    57 من 31
4- تشلسي    55 من 30
5- أرسنال    53 من 30

المصدر : وكالات