تعادل برشلونة وريال وميسي يعزز أرقامه


اكتفى ناديا برشلونة المتصدر وريال الوصيف بالتعادل، الأول مع مضيفه سلتا فيغو 2-2 والثاني مع مضيفه ريال سرقسطة 1-1، في حين واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة تعزيز أرقامه القياسية يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب بالايدوس وأمام 30 ألف متفرج، خاض مساعد مدرب برشلونة جوردي رورا اللقاء بتشكيلة شبه مثالية غاب عنها أربعة من اللاعبين الأساسيين بهدف إراحتهم لمواجهة باريس سان جرمان الثلاثاء المقبل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يشرك رورا -كما أعلن سابقا- المدافع الدولي الفرنسي إريك أبيدال العائد بعد عام من علاج لمرض السرطان، وبقي على قائمة الاحتياط.

وكان سلتا فيغو سباقا إلى التسجيل عبر نيتشو إينسا (38). ورد "بلاوغرانا" بسرعة إثر تمريرة بينية من ميسي استلمها كريستيان تيو وتابعها بيمناه مدركا التعادل (43). وفي الشوط الثاني، أعطى سجل ميسي الهدف الثاني (74). وفي اللحظات الأخيرة تمكن سلتا فيغو من إدراك التعادل عبر بورخا أوبينيا (88).

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 75 نقطة بفارق 13 نقطة عن ريال الثاني الذي اضمحلت آماله بالمحافظة على اللقب، وبات مهددا بفقدان المركز الثاني لصالح جاره أتلتيكو مدريد الذي يستقبل اليوم الأحد فالنسا في مهمة صعبة.

من جهته رفع ميسي رصيده إلى 43 هدفا في صدارة الهدافين بفارق 15 هدفا عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال ليصبح جاهزا لتحطيم الرقم القياسي الذي سجله في الموسم الماضي عندما أحرز خمسين هدفا في الدوري، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر.

وعلى ملعب لا روماريدا وأمام 31 ألف متفرج، انقاد ريال -الذي سيواجه غلطة سراي التركي الأربعاء في ربع نهائي أبطال أوروبا- إلى تعادل خامس له هذا الموسم مقابل 19 فوزا وخمس هزائم. وتخلف النادي الملكي بهدف رائع سجله رودري (6) ثم تمكن رونالدو من إدراك التعادل (38) مسجلا هدفه الـ28.

بقية مباريات السبت
رايو فايكانو – مالقة 1-3
ليفانتي – إشبيلية (تقام لاحقا السبت)

مباريات الأحد
بلد الوليد – أوساسونا 11.00 ت غ
مايوركا – ديبورتيفو لا كورونيا 16.00
إسبانيول – ريال سوسييداد 18.00
أتلتيكو مدريد – فالنسيا 20.00

مباراتا الاثنين
أتلتيك بلباو – غرناطة (19.00 ت غ)
بيتيس – خيتافي 21.00

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة    75 نقطة من 29 مباراة.
2- ريال         62 من 29
3- أتلتيكو     60 من 28
4- سوسييداد  47 من 28
5- مالقة        47 من 29

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أسدى مالقة صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل خدمة لبرشلونة المتصدر وريال مدريد الثالث بإجباره ضيفه أتلتيكو مدريد الوصيف على التعادل معه سلبيا مساء الأحد في المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

3/3/2013

عزز برشلونة صدارته بعد تحقيقه فوزا صعبا على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-صفر، بتشكيلة غاب عنها في بداية اللقاء أبرز لاعبيه، مساء السبت في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

9/3/2013

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني إلى الفوز على ضيفه ميلان الإيطالي بتسجيله الثنائية الأولى من الأهداف الأربعة التي هزت شباك الفريق اللومباردي، وانتزاع بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي بلغه أيضا غلطة سراي التركي بفوزه على شالكه الألماني.

12/3/2013

رد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على منتقديه ممن اعتبروا أنه دخل مرحلة التراجع بعد مسيرته الاستثنائية، عندما عوض الأداء المخيب الذي قدمه في المباريات الأخيرة، وقاد فريقه برشلونة إلى انتزاع تأهل تاريخي على حساب ميلان الإيطالي في ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

13/3/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة