دورتموند يعزز وصافته وفوز ليفركوزن

Dortmund's Polish striker Robert Lewandowski (C) celebrates scoring with his temmates during the German first division Bundesliga football match Borussia Dortmund vs Hannover 96 in the German city of Dortmund on March 2, 2013. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ
undefined
عاد بوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين إلى الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، وحقق الفوز على ضيفه هانوفر 3-1، في حين قلب باير ليفركوزن خسارته إلى فوز صعب أمام شتوتغارت مساء السبت في المرحلة الـ24 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان دورتموند قد تعادل أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 الأحد الماضي في المرحلة الـ23، ثم خسر أمام بايرن ميونيخ صفر-1 الأربعاء الماضي في الدور الربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا.

وسجل دورتموند مبكرا هدفين عبر نجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 8 و21 رافعا رصيده إلى 16 هدفا في صدارة لائحة الهدافين. وقلص الدولي النرويجي المغربي الأصل محمد العبدلاوي الفارق في الدقيقة 40. وطمأن جوليان شيبر أنصار دورتموند في الدقيقة 72 بتسجيله الهدف الثالث.

وحقق دورتموند الأهم بهذا الفوز الذي سيرفع معنويات لاعبيه قبل استضافته شاختار دانييتسك الأوكراني الثلاثاء المقبل في إياب الدور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا (صفر-صفر ذهابا)، كما عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 46 نقطة، مقلصا الفارق إلى 14 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي يحل ضيفا على هوفنهايم الأحد في ختام المرحلة.

وفي مباراة ثانية، أفلت باير ليفركوزن الثالث من خسارة محققة عندما قلب تأخره أمام ضيفه شتوتغارت الى فوز ثمين 2-1 على ملعب "باي أرينا". وافتتح الضيوف التسجيل من ركلة جزاء سددها البوسني وداد إيبيسيفيتش (12).

 وبينما كانت تسير المباراة نحو فوز شتوتغارت، عادل ليفركوزن من ركلة جزاء أيضا نفذها الدولي كيسلينغ (82) الذي رفع رصيده إلى 16 هدفا بالتساوي مع ليفاندوفسكي مهاجم دورتموند. وقبل أربع دقائق على النهاية سجل لارس بندر هدف الفوز (86)، ليعيد ليفركوزن الفارق إلى نقطة واحدة مع دورتموند الثاني.

بقية نتائج السبت
نورمبرغ – فرايبورغ: 1-1
فيردر بريمن – أوغسبورغ: صفر-1
هامبورغ – غرويثر فيورث: 1-1
فولفسبورغ – شالكه: 1-4

نتيجة مباراة الجمعة
إنتراخت فرانكفورت – بوروسيا مونشنغلادباخ: صفر-1

مباراتا الأحد
هوفنهايم – بايرن ميونيخ 14.30 ت.غ
فورتونا دوسلدورف – ماينتس 16.30

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن           60 نقطة من 23 مباراة
2-  دورتموند      46 من 24
3-  ليفركوزن      45 من 24
4-  فرانكفورت    38 من 24
5- فرايبورغ       36 من 24

المصدر : وكالات