العطية بطل للمرة الثالثة برالي الكويت


توج اليوم السبت السائق القطري ناصر العطية سائق سيارة "فورد فييستا" للمرة الثالثة بطلا لرالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط، بعد 2009 و2011، متقدما على الإماراتي خالد القاسمي (سيتروين) بفارق بلغ 13.9 ثانية.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يتفوق فيها العطية -بطل الشرق الأوسط ثماني مرات- على القاسمي بعد أن سبق وحصل السيناريو نفسه في الجولة الأولى من السلسلة الإقليمية في قطر.

وجاء القطري عبد العزيز الكواري في المركز الثالث أمام السعودي يزيد الراجحي وكلاهما خلف مقود "فورد فييستا".

وكان العطية تصدر ترتيب اليوم الأول متقدما على القاسمي نفسه بفارق 41.3 ثانية. وتضمن اليوم الأول من السباق ست مراحل لمسافة إجمالية بلغت 121 كلم، واليوم الثاني ست مراحل أخرى لمسافة 120 كلم.

وانطلقت سلسلة 2013 بإقامة رالي قطر الذي شكل الجولة الأولى وشهد تتويج العطية، علما بأن البطولة تشتمل على أربع جولات أخرى تقام في الأردن (9 مايو/أيار) ولبنان (6 سبتمبر/أيلول) وقبرص (1 نوفمبر/تشرين الثاني) ودبي (28 نوفمبر/تشرين الثاني).

ويتصدر العطية السلسلة الحالية بعد جولتين على انطلاقها برصيد 50 نقطة أمام خالد القاسمي (36) والقطري الكواري (30) والإماراتي عبد الله القاسمي والسعودي الراجحي (20 نقطة لكل منهما).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

فقد القطري ناصر العطية لقب بطل رالي دكار لفئة السيارات بانسحابه من المرحلة التاسعة في النسخة الـ33، حسب ما أعلن المنظمون الثلاثاء في أنتوفاغاستا (شمال تشيلي) حيث تقام المرحلة.

اكتفى المصري علاء الدين أبو القاسم بالميدالية الفضية بعد هزيمته في نهائي سلاح الشيش بمنافسات المبارزة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، مانحا العرب ميداليتهم الثانية بعد برونزية القطري ناصر العطية في الرماية.

يخوض الإسباني كارلوس ساينز بطل العالم للراليات مرتين والمتوج برالي دكار على متن فولكسفاغن عام 2010، والبطل القطري ناصر العطية، المتوج عام 2011، منافسات النسخة الرابعة والثلاثين من رالي دكار الصحراوي بين ليما (البيرو) وسانتياغو دو تشيلي، تحت الألوان القطرية.

توج القطري ناصر بن صالح العطية بطلا لرالي الشرق الأوسط للمرة الثامنة في تاريخه، بعد احتلاله المركز الأول في رالي دبي الدولي اليوم والذي شكل الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة