السالم يقود السعودية لفوز آسيوي ثمين


قاد يوسف السالم منتخب بلاده السعودية إلى فوز ثمين خارج أرضه 2-1 أمام إندونيسيا في جاكرتا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015 في أستراليا. وافتتح بواس سالوسا التسجيل لأصحاب الأرض منذ الدقيقة السادسة، لكن يوسف السالم سجل ثنائية في الدقيقتين 14 و56 ليهدي "الأخضر" ثلاث نقاط مهمة في مشوار التأهل للعرس الآسيوي.

وكانت الصين فازت على العراق 1-صفر أمس الجمعة ضمن المجموعة ذاتها.

والفوز هو الثاني للسعودية بعد الأول بنتيجة مماثلة على الصين في الجولة الأولى فابتعدت بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث للصين التي تتقدم بفارق الأهداف على العراق، في حين منيت إندونيسيا بهزيمتها الثانية بعد الأولى صفر-1 أمام العراق وبقيت من دون رصيد.

الجولة الثالثة: الثلاثاء 15 أكتوبر 2013
العراق – السعودية
إندونيسيا – الصين

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم عقدا مع المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز لتدريب المنتخب الأول لمدة ثلاثة أعوام بعقد قيمته تسعة ملايين يورو (12.9 مليون دولار).

تدخل منتخبات عرب آسيا ابتداء من غد الجمعة، غمار الدور الثالث من التصفيات القارية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل. ويستضيف المنتخب الإماراتي نظيره الكويتي، والبحريني مع القطري، والعُماني مع السعودي، والعراقي مع الأردني.

لحق العراق بالأردن وأستراليا وإيران إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، كما أنعشت منتخبات الكويت ولبنان وعمان وقطر حظوظها. وفي المقابل عقد المنتخب السعودي مهمته بتعادل جديد على أرضه.

أعلن مهاجم الهلال ياسر القحطاني يوم الثلاثاء عدوله عن قرار اعتزاله اللعب دوليا الذي اتخذه عقب خروج المنتخب السعودي من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة