بلاتيني يتطلع لرئاسة الفيفا

UEFA president France's Michel Platini looks on during the year's last meeting football's European governing body on December 6, 2012 in Lausanne. Platini and his executive council will make a decision whether to push ahead with the concept of changing tradition and hosting Euro 2020 across a number of European cities. The Frenchman first proposed the idea on the eve of the Euro 2012 final between eventual champions Spain and Italy. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI
undefined
ألمح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، إلى إمكانية الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) خلفا للسويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات التي تجرى عام 2015.
 
وقال بلاتيني لمجلة "كيكر" الألمانية الرياضية الخميس إنه لا يعرف خطواته المقبلة، وأكد أنه يفكر بالترشح لرئاسة الفيفا لا سيما أن المنصب سيكون خاليا بعد أن أعلن بلاتر بالفعل أنه سيرحل.

وألمح بلاتر (77 عاما) منذ إعلانه عام 2011 عن اعتزاله منصب رئيس الفيفا بعد الدورة الحالية، إلى أنه قد يترشح مجددا لرئاسة الاتحاد خلال عامين.

واستبعد بلاتيني أن يخلفه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغه بمنصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وفي وقت أشار فيه رئيس اليويفا إلى أن رومينيغه لديه الشخصية للقيام بذلك، ألمح إلى أن ذلك ليس مساره المهني، وهو غير مهتم بهذا الأمر مطلقا. 

كما رد بلاتيني على الانتقادات التي وجهها بلاتر إلى قرار اليويفا بإقامة فعاليات كأس الأمم الأوروبية المقررة عام 2020 في 13 دولة مختلفة.

وقال رئيس اليويفا "اسم كأس الأمم الأوروبية سيكون على مسمى كما لم يحدث من قبل لأن البطولة ستقام للمرة الأولى في كل أنحاء القارة".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

حلم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي ميشال بلاتيني بتوسيع نطاق الدول المضيفة لبطولة أمم أوروبا عام 2020 إلى 13 دولة قد يرى النور قريبا، حسب ما ذكرته صحيفة ألمانية اليوم.

Published On 13/11/2012
بلاتيني يريد تنظيم بطولة "يورو 2020" في 13 دولة مختلفة

جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني دعوته لإقامة بطولة كأس العالم “الدوحة 2022” شتاء، وقال خلال مشاركته في مؤتمر دبي الرياضي إنه يجب البحث عن أفضل طقس ملائم بسبب الظروف المناخية في قطر.

Published On 28/12/2012
بلاتيني يجدد دعوته لإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء

جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الفرنسي ميشال بلاتيني دعمه إقامة مونديال قطر عام 2022 خلال فصل الشتاء وليس في الصيف كما جرت العادة.

Published On 27/1/2012
epa03003241 UEFA President Michel Platini during the award ceremony of the international prize Il bello del calcio

جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني دعوته السابقة لإقامة كأس العالم 2022 المقررة في قطر فصل الشتاء تجنبا لحرارة الصيف المرتفعة، ولا سيما أنه يرى أنها أهم مسابقة كروية.

Published On 26/9/2012
قطر 2022 - حلم المونديال بالشرق الأوسط
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة