مورينيو يتهم فيفا بالتلاعب في منح الجوائز

combination of three pictures made on December 7, 2010 shows (FromL) Real Madrid's Portuguese coach Jose Mourinho on September 27, 2010 in Madrid, Spain's coach Vicente Del Bosque on November 16, 2010 in Lisbonon December 6, 2010 at the FC Bacelona Joan Gamper Sport center, near Barcelona, smiling during football events. The three coaches -- Jose Mourinho, Vicente del Bosque and Josep Guardiola -- have been shortlisted for the 2012 FIFA Ballon d'Or award, which will be presented at a ceremony in Zurich on January 7, 2013.
undefined
اتهم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني فيفا بالتلاعب في منح الجوائز مشككا في جائزة أفضل مدرب في العالم للعام 2012 التي نالها فيسنتي دل بوسكي مدرب إسبانيا، معتبرا أنه حصل تبديل في بعض الأصوات التي صبت في مصلحته.

وحل مورينيو ثانيا وراء دل بوسكي (62 عاما) -الفائز مع "لا روخا" بكأس العالم 2010 وأمم أوروبا 2012- في تصويت لدى اللاعبين الدوليين والمدربين والصحافيين.

وادعى مدرب تشلسي الإنجليزي السابق أنه غاب عن حفل توزيع الجوائز في زيوريخ في يناير/كانون الثاني الماضي لاعتقاده بحصول مخالفات وتلاعب في التصويت.

وقال مورينيو لقناة "أر تي بي" البرتغالية "لست نادما على غيابي عن الحفل، اتصل بي شخص، شخصان أو ثلاثة كي يعلموني أنهم صوتوا لمصلحتي، وفي النهاية ظهرت أسماء أخرى في تصويتهم، لذلك قررت عدم الذهاب".

في المقابل، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان له أن "اللائحة الرسمية المنشورة كانت صحيحة".

كما أكد مورينيو (50 عاما) أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة خطف من لاعب فريقه ومواطنه كريستيانو رونالدو لقب أفضل لاعب في العالم في الحدث عينه، قائلا "كان ينبغي أن يفوز رونالدو بالجائزة، كان بطل الدوري وحاسما في بطولة تاريخية على صعيدي النقاط والأهداف".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

f_Spain's coach Vicente Del Bosque gestures during the start of the 2010 World Cup round of 16 football match Spain vs. Portugal on June 29, 2010

أشاد مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي بفريقه الذي هزم البرتغال وبلغ ربع نهائي كأس العالم بجنوب أفريقيا، وقال إن بإمكانه كتابة صفحة من التاريخ، كما أشادت الصحف الإسبانية بالفريق واعتبرت أنه اقترب من حلم الفوز بالمونديال لأول مرة.

Published On 30/6/2010
Spain's coach Vicente del Bosque stands on the pitch after their 2010 World Cup final soccer match against Netherlands at Soccer City stadium in Johannesburg July 11, 2010. REUTERS

أشاد مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي بلاعبيه بعد الفوز على المنتخب الهولندي 1-صفر مساء أمس الأحد والتتويج بلقب بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ إسبانيا.

Published On 12/7/2010
MADRID, SPAIN - FEBRUARY 12: Cristiano Ronaldo (L) of Real Madrid celebrates scoring his sides second goial with head coach Jose Mourinho of Real Madrid during the la Liga match between Real Madrid and Levante at Estadio Santiago Bernabeu on February 12, 2012 in Madrid, Spain. (Photo by Jasper Juinen/Getty Images)

اعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد المتوج بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم أن مواطنه كريستيانو رونالدو نجم وهداف الفريق الملكي ومهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي هما الأفضل في العالم، لكنه رأى أن الأول يستحق جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

Published On 6/5/2012
MALAGA, SPAIN - DECEMBER 22: Iker Casillas of Real Madrid CF looks on from the bench prior the start of the La Liga match between Malaga CF and Real Madrid CF at La Rosaleda Stadium on December 22, 2012 in Malaga, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

وضع الحارس المخضرم لريال مدريد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في مأزق حقيقي عندما أجلسه للمرة الأولى منذ عشر سنوات على مقعد البدلاء خلال المباراة التي خسرها أمس أمام مضيفه ملقا 2-3 ليفقد منطقيا الأمل في المحافظة على اللقب.

Published On 23/12/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة