فوز صعب للزمالك بدوري أبطال أفريقيا


حقق الزمالك المصري فوزا صعبا على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي 1-صفر، في حين وضع الفتح الرباطي المغربي قدما في الدور الثاني بفوزه الكبير على ضيفه يونيون دوالا الكاميروني 3-صفر، واكتفى شبيبة بجاية الجزائري بتعادل سلبي مع ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني الجمعة في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وسجل أحمد جعفر الهدف الوحيد في الدقيقة 68 من المباراة التي سمحت السلطات بحضورها لـ3000 من جماهير الزمالك قبل لقاء العودة في كينشاسا في 7 أبريل/نيسان المقبل.
   
وتقام مباريات الدوري المصري الممتاز من دون جمهور لأسباب أمنية، وذلك بعد سقوط أكثر من 70 قتيلا في أحداث عنف وقعت عقب مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في مدينة بورسعيد مطلع العام الماضي.

وفي المباراة الثانية، سجل أهداف الفتح الرباطي المغربي إبراهيم البحري (10) ومروان سعدان (50 من ركلة جزاء) ومحمد فوزير (69)، ليكون الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة صفر-2 في الإياب مطلع الشهر المقبل كافيا لتأهل الفريق المغربي.

وفي المباراة الثالثة، حقق شبيبة بجاية الجزائري تعادلا مخيبا مع أشانتي كوتوكو الغاني، لكن حظوظه في التأهل تبقى قائمة في مباراة الإياب مطلع الشهر المقبل.

مباريات اليوم السبت
زاناكو – زامبيا / أورلاندو بيراتس – جنوب أفريقيا
 
توسكر – كينيا / الأهلي – مصر
 
موشودي – بوتسوانا / مازيمبي – جمهورية الكونغو
 
سيوي سبور – ساحل العاج / الهلال – السودان 

يانيغا – بوركينا فاسو / الوفاق الرياضي السطايفي – الجزائر

الأحد 17 مارس
فيتالو – بوروندي / إينوغو رينجرز – نيجيريا
 
كانو بيلارس – نيجيريا / نادي ليوباردز – الكونغو
 
كيدوس جيورجس – إثيوبيا / دجوليبا – مالي
 
النادي البنزرتي – تونس / ديناموز – زيمبابوي
 
ريكرياتيفو دو ليبولو – أنغولا / المريخ – السودان
 
أكاديمية أمادو ديالو – ساحل العاج / القطن – الكاميرون
 
بريميرو دي أوغوستو – أنغولا / الترجي الرياضي – تونس 
 
كاسا سبورتس زينج – السنغال / الملعب المالي – مالي

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت السلطات التونسية أنها اتخذت إجراءات أمنية صارمة استعدادا لمباراة الترجي والأهلي المصري، ضمن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا السبت المقبل في ملعب رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس.

واصل الأهلي المصري عقدته للأندية التونسية بعدما نجح في انتزاع لقبه السابع في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من أرض ملعب مضيفه الترجي التونسي بالفوز عليه 2-1 اليوم في إياب الدور النهائي، ليغنم 1.5 مليون دولار هي قيمة جائزة المسابقة.

أسفرت قرعة مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قمة عربية في الدور التمهيدي للمسابقة الأولى بين النادي البنزرتي التونسي والاتحاد الليبي وفي المسابقة الثانية بين النصر الليبي والخرطوم الوطني السوداني.

وضع كل من شبيبة بجاية الجزائري والفتح الرباطي المغربي قدما بالدور الأول، بفوز الأول على أولمبيك النيجر 3-صفر، والثاني على ريال بانغول الغامبي 1-صفر، في حين تعادل النادي البنزرتي التونسي مع اتحاد طرابلس الليبي 1-1 يوم الجمعة بذهاب تمهيدي دوري أبطال أفريقيا.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة