برشلونة يسحق ميلان وتأهل غلطة سراي

Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi celebrates after scoring his second goal during the UEFA Champions League round of 16 second leg football match FC Barcelona against AC Milan at Camp Nou stadium in Barcelona on March 12, 2013. AFP PHOTO / JAVIER SORIANO
undefined
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني إلى الفوز على ضيفه ميلان الإيطالي بتسجيله الثنائية الأولى من الأهداف الأربعة التي هزت شباك الفريق اللومباردي وانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية. وعاد غلطة سراي التركي بفوز تاريخي من معقل شالكه الألماني 3-2 مساء الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، على ملعب "كامب نو" وأمام 94 ألف متفرج، سجل ميسي (4 و40) ودافيد فيا (55) وجوردي ألبا (90+2) أهداف الفريق الكتالوني الذي محا خسارته بثنائية نظيفة سجلت بأقدام غانية ذهابا في سان سيرو.

وبفضل ثنائيته، تخطى ميسي رقم الهولندي رود فان نيستلروي في عدد الأهداف المسجلة في المسابقة بعد أن رفع رصيده إلى 58 هدفا بفارق هدفين أمام فان نيستلروي مهاجم أيندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني سابقا وفض معه شراكة المركز الثاني على لائحة الهدافين منذ موسم 1992-1993.

وبات ميسي يتخلف بفارق 13 هدفا عن متصدر لائحة الهدافين نجم ريال مدريد سابقا والسد القطري حاليا راؤول غونزاليز صاحب 71 هدفا، وبفارق 18 هدفا عن اللاعب نفسه في لائحة هدافي المسابقات القارية.

وارتقى ميسي إلى المركز الثاني على لائحة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 7 أهداف بفارق هدف واحد خلف مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

وفي المباراة الثانية على ملعب فيلتنز أرينا وأمام 52 ألف متفرج، افتتح رومان نيوشتادتر (17) النتيجة لأصحاب الأرض ثم عادل حميد التينتوب للضيوف (37) وأضاف براق يلماظ الثاني لغلطة سراي (42). ثم عادل مجددا شالكه عبر البرازيلي ميشال باستوس (63). وفي الوقت بدل الضائع سجل أوميت بولوت هدف الفوز للضيوف (90+5). وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 في إسطنبول.

ولحق الفريقان بريال مدريد وبوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي إلى ربع النهائي. ويستكمل دور الـ16 اليوم الأربعاء بلقاءي بايرن ميونيخ الألماني مع أرسنال الإنجليزي (3-1)، ومالقا الإسباني مع بورتو البرتغالي (صفر-1)، على أن تسحب قرعة ربع النهائي الجمعة المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

: Hamburg's players celebrate at the end of the German first division Bundesliga football match Borussia Dortmund vs Hamburger SV in the German city of Dortmund on February 9, 2013. Hamburg won 1-4. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZ

عزز بايرن ميونيخ صدارته ومشواره المظفر نحو التتويج باللقب، بتحقيقه فوزا كبيرا على ضيفه شالكه برباعية نظيفة، في حين مني بوروسيا دورتموند بخسارة مذلة أمام هامبورغ 1-4 السبت، في افتتاح المرحلة الـ21 من الدوري الألماني لكرة القدم.

Published On 9/2/2013
Barcelona's Lionel Messi walks in the rain during their Champions League soccer match against Celtic at Celtic Park stadium in Glasgow, Scotland November 7, 2012. REUTERS/David Moir (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER)

أوقف سلتيك انتصارات ضيفه برشلونة عندما هزمه 2-1، في حين لحق مانشستر يونايتد بملقة وبورتو وتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه خارج قواعده على براغا البرتغالي 3-1 مساء الأربعاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

Published On 8/11/2012
Barcelona football team's forward Lionel Messi (C) vies with Spartak football team's players in Moscow on November 20, 2012, during their UEFA Champions League group G game AFP PHOTO / ALEXANDER NEMENOV

عاد برشلونة الإسباني بطل 2009 و2011 ببطاقة التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من العاصمة الروسية، بعدما اكتسح سبارتاك موسكو بثلاثية نظيفة رغم موجة البرد الجليدية يوم الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة.

Published On 20/11/2012
Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (C) reacts during the Champions League football match between AC Milan and FC Barcelona on February 20, 2013 at San Siro Stadium in Milan. AC Milan defeated Barcelona 2-0. AFP PHOTO / OLIVIER MORIN

حقق ميلان الإيطالي فوزا ثمينا على ضيفه برشلونة الإسباني الذي تجرع مرارة الواقعية الإيطالية بخسارته بهدفين نظيفين، في حين عاد شالكه الألماني بتعادل ثمين من أرض غلطة سراي التركي مساء الأربعاء ضمن ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

Published On 20/2/2013
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة