ملاكم خمسيني بطلا للعالم بخفيف الثقيل


أضاف الملاكم الأميركي برنارد هوبكينز تتويجا جديدا إلى رصيده وهو في الـ48 من العمر بإحرازه لقب بطل العالم في الوزن خفيف الثقيل.

وتغلب هوبكينز في نزال أقيم في نيويورك السبت على مواطنه تافوريس كلاود الذي يصغره بـ17 عاما بإجماع القضاء الثلاثة (117-111 و116-112 و116-112).

وكان هوبكينز بات في مايو/أيار 2011 وهو في الـ46 و126 يوما أكبر ملاكم يحرز لقب بطولة العالم متخطيا الكندي جان باسكال والأسطورة جورج فريمان اللذين توجا باللقب في الـ45 من العمر.

ورفع هوبكينز -الذي قال ممازحا إنه سيواصل مسيرته خمس سنوات إضافية- رصيده إلى 53 فوزا، منها 32 بالضربة الفنية القاضية، مقابل ست هزائم وتعادلين.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

احتفظ الملاكم البريطاني ديفد هاي بلقبه بطلا للعالم للوزن الثقيل في الملاكمة حسب تصنيف الجمعية العالمية بعد أن أسقط منافسه الأميركي جون رويز في تسع جولات في مدينة مانشستر الإنجليزية.

احتفظ الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو باللقب الموحد للوزن الثقيل في الملاكمة (المنظمة العالمية والجمعية العالمية والاتحاد الدولي)، إثر فوزه السبت على منافسه الفرنسي جان مارك مورميك بالضربة القاضية في مدينة دوسلدورف الألمانية.

تنازل الملاكم الأوكراني الشهير فلاديمير كليتشكو عن ميداليته الذهبية الأولمبية مقابل مبلغ مليون دولار تبرع به لمؤسسة الأخوين كليتشكو لمساعدة الأطفال الفقراء والمحتاجين في أوكرانيا.

تتمتع الملاكمة بعراقة في كوبا، حيث لا يفوقها شعبية سوى البيسبول، فقد قدمت 32 لقبا أولمبيا -من إجمالي 67- حصلت عليها كوبا، ومنحت البلاد نجوما كبارا مثل الراحل تيوفيلو ستيفنسون أو فليكس سافون.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة