رونالدينيو: فوجئت بدعوتي لودية إنجلترا


اعترف النجم البرازيلي رونالدينيو اليوم بأنه فوجئ بدعوته مجددا إلى تشكيلة منتخب بلاده الذي يخوض مباراة دولية ودية ضد إنجلترا غدا الأربعاء على ملعب ويمبلي. كما أكد أن لمنتخب بلاده ما يكفي من المؤهلات التي تمكنه من إحراز كأس العالم لكرة القدم عام 2014 في البرازيل.

وصرح رونالدينيو الذي يدافع عن ألوان أتلتيكو مينيرو البرازيلي منذ الصيف الماضي "لم تكن هذه الدعوة ضمن مخططاتي". ولم يستدع رونالدينيو (32 عاما) إلى تشكيلة "السامبا" منذ عام قبل أن يوجه له المدرب الجديد القديم لويز فيليبي سكولاري الدعوة للمشاركة في ودية إنجلترا.

وقال رونالدينيو، اللاعب السابق لباريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني وميلان الإيطالي "لعبت موسما رائعا مع فلامينغو، وكان أملي في العودة إلى المنتخب ضئيلا جدا، والآن أنا سعيد جدا لأن ذلك الأمل أصبح حقيقة".

يذكر أن رونالدينيو لعب دورا حاسما في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما توجت البرازيل باللقب العالمي الرابع في تاريخها بقيادة سكولاري خاصة.

وكان الاتحاد البرازيلي عين سكولاري أواخر العام الماضي خلفا لمانو مينيزيس، يساعده كارلوس ألبيرتو باريرا الذي ساهم في تتويج البرازيل في مونديال 1994 في الولايات المتحدة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

استبعد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا صانع الألعاب رونالدينيو والمهاجم أدريانو من التشكيلة التي ستخوض غمار نهائيات كأس العالم المقبلة التي تنطلق بجنوب أفريقيا يوم 11 يونيو/حزيران المقبل.

أعلن نادي فلامنغو أحد أشهر الأندية بالدوري البرازيلي لكرة القدم أنه تعاقد مع النجم البرازيلي رونالدينيو الذي أنهى تعاقده مع ميلان الإيطالي، وذلك لمدة أربعة أعوام مقابل راتب شهري يناهز 900 ألف دولار أميركي.

سجل رونالدينيو هدفا رائعا من مجهود فردي لصالح أتليتيكو مينيرو في قمة عاصفة بالدوري البرازيلي لكرة القدم أمام كروزيرو شهدت إشهار البطاقة الحمراء ثلاث مرات بينما توقف اللعب بسبب رشق الجماهير أرض الملعب بكل ما طالته أيديهم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة