ميسي ينقذ برشلونة من الخسارة


أنقذ المهاجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة من الخسارة أمام مضيفه فالنسيا عندما أدرك له التعادل 1-1 الأحد في قمة المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتابع ميسي تألقه وأرقامه القياسية بعدما سجل للمرة الـ12 على التوالي وأنقذ الفريق الكتالوني من مصير غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الذي خسر أمام مضيفه غرناطة صفر-1 مساء السبت.

ومنح الأرجنتيني الآخر إيفر بانيغا التقدم لفالنسيا في الدقيقة 33، قبل أن يحصل برشلونة على ركلة جزاء انبرى لها ميسي بنجاح رافعا رصيده إلى 34 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، ليعزز "بلوغرانا" موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة بفارق تسع نقاط أمام مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الذي فاز على ضيفه ريال بيتيسبهدف نظيف سجله البرازيلي دييغو كوستا في الدقيقة 16.

وأهدر ملقة الرابع نقطتين ثمينتين لصراعه من أجل التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد أن اكتفى بالتعادل مع ضيفه المتواضع ريال سرقسطة 1-1، رافعا رصيده إلى 36 نقطة وأصبح مهددا بالتخلي عن المركز الرابع لمصلحة ريال بيتيس الذي يتخلف عنه بفارق نقطة فقط.

وحقق إشبيلية فوزا صعبا على رايو فايكانو 2-1 ليرتقي إلى المركز الـ11 برصيد 29 نقطة مقابل 34 نقطة لرايو فايكانو السابع.

وعمق ريال سوسييداد جراح مايوركا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها غونزالو كاسترو (55) والمكسيكي كارلوس ألبرتو فيلا (70) ودييغو ايفران (88).

مباراة الجمعة
بلد الوليد – أتلتيك بلباو 2-2

مباراة السبت
أوساسونا – سلتا فيغو 1-صفر
خيتافي – ديبورتيفو لاكورونيا 3-1
إسبانيول – ليفانتي 3-2
غرناطة – ريال مدريد 1-صفر

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة     59 نقطة من 22 مباراة.
2- أتلتيكو       50 من 22
3- ريال         43 من 22
4- ملقة         36 من 22
5-  بيتيس      35 من 22

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حطم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم رقما قياسيا ظل صامدا 40 عاما كان بحوزة الأسطورة الألماني غيرد مولر عام 1972.

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى الفوز على مضيفه ريال بيتيس 2-1، في حين حافظ أتلتيكو مدريد الوصيف على فارق النقاط الست الذي يفصله عن النادي الكتالوني بعد أن سحق ضيفه ديبورتيفو بسداسية بيضاء الأحد بالمرحلة الـ15 من الليغا.

قاد المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه لفوز جديد بتسجيله ثنائية لبرشلونة بمرمى مضيفه قرطبة مساء الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، كما وضع إشبيلية قدما في دور الثمانية بفوزه على مضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة.

نال الأرجنتيني ليونيل ميسي, نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم, الاثنين الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الرابع على التوالي في إنجاز لم يسبقه إليه أحد.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة