مقتل عضو إدارة نادي حرستا السوري


أكدت منظمة رياضية مناوئة للنظام السوري مقتل عضو إدارة نادي حرستا محمد خير سلعس الملقب "أبا بكر" الجمعة الماضي في معارك دارت حول حرستا والغوطة الشرقية بين الجيش السوري الحر وقوات جيش النظام.

وقالت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار إن سلعس الذي توج ببطولة سوريا لأكثر من مرة في رياضة "كيك بوكسينغ", كان عضو إدارة نادي حرستا وعضوا باللجنة الفنية للعبة في محافظة ريف دمشق.

وأشارت الرابطة إلى أن سلعس من مواليد 1972 في مدينة حرستا بريف دمشق، وأنه اعتزل رياضة "كيك بوكسينغ" ليتفرغ للتدريب وللعمل الإداري.

يُذكر أن عددا كبيرا من الرياضيين انضموا إلى الجيش الحر بعد أن حول النظام أنديتهم وملاعبهم إلى أفرع أمنية وقواعد عسكرية تقصف المدن منها، وفق رابطة الرياضيين الأحرار.

وتجمع رابطة الرياضيين السوريين الأحرار رياضيين سوريين معارضين للنظام الحاكم، وتتخذ من مصر مقرا لمكتبها التنفيذي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أصيب لاعب نادي الاتحاد ومنتخب سوريا الأولمبي لكرة القدم زكريا العمري الجمعة الماضي، بأنحاء متفرقة من جسمه نتيجة تهدم منزله بعد استهدافه بصاروخ أطلقته طائرة مقاتلة تابعة للنظام السوري على المبنى المكون من أربعة طوابق بحي المحافظة في حلب.

قالت رابطة الرياضيين السوريين الأحرار إن لاعب منتخب سوريا للكاراتيه فارس مصاروة أعلن انشقاقه عن الاتحاد الرياضي السوري وانضم إلى الرابطة التي تضم في صفوفها الكثير من الرياضيين المعارضين للنظام.

أعلن البطل السوري العالمي بالمصارعة الرومانية خالد الفرج انشقاقه وانضمامه إلى رابطة الرياضيين السوريين الأحرار. وأرجع الفرج سبب انشقاقه إلى أعمال القتل والمجازر التي يرتكبها النظام بحق شعبه، ونتيجة المعايير الطائفية التي يتعامل بها هذا النظام الذي دمر العديد من المدن السورية.

يتعرض الرياضيون السوريون لضغوط كبيرة من قبل النظام الحاكم، وذلك بغية ضمان ولائهم ووقف نزيف الانشقاقات التي توالت بعد إعلان عدد من الرياضيين تأييدهم للثورة السورية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة