بوركينا فاسو تهزم توغو بصعوبة وتتأهل

أكمل منتخب بوركينا فاسو عقد المتأهلين إلى دور الأربعة لنهائيات كأس أمم أفريقيا الـ29 لكرة القدم التي تتواصل بجنوب أفريقيا حتى العاشر من الشهر الجاري، بعد فوزها على توغو 1-صفر إثر التمديد مساء الأحد على ملعب "مبومبيلا" في نيلسبروت في رابع مباريات الدور ربع النهائي.

وسجل جوناثان بيترويبا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 105، ليهدي منتخب بلاده التأهل الثاني في تاريخها لنصف النهائي حيث ستلاقي الأربعاء المقبل منتخب غانا الذي كان تغلب على الرأس الاخضر 2-صفر يوم السبت في بورت إليزابيث.

وكان خيول بوركينا فاسو بلغوا دور الأربعة عام 1998 على أرضهم بقيادة المدرب الفرنسي فيليب تروسييه عندما خسروا صفر-2 أمام مصر التي توجت باللقب لاحقا، في حين حلت بوركينا فاسو رابعة بخسارتها أمام جمهورية الكونغو بركلات الترجيح.

وأكدت بوركينا فاسو تفوقها على توغو في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، إذ حققت الفوز الخامس لها في ثماني مباريات مقابل خسارتين وتعادل واحد. في المقابل توقف مشوار توغو في دور ربع النهائي الذي بلغته للمرة الأولى في تاريخها.

واكتمل عقد دور الأربعة بتأهل بوركينا فاسو ونيجيريا التي تغلبت على ساحل العاج 2-1 في وقت سابق الأحد لتلاقي الأربعاء أيضا منتخب مالي الذي كان تغلب على جنوب أفريقيا المضيفة بركلات الترجيح 3-1 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) يوم السبت.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرزت بوركينا فاسو مساء الاثنين هدفا في الثواني الأخيرة من الوقت البديل عن الوقت الضائع، لتخطف التعادل من نيجيريا في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة لنهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم في نسختها الـ29 التي تقام في جنوب أفريقيا.

حقق منتخب بوركينا فاسو فوزا كبيرا على نظيره الإثيوبي (4-0) فيما انتزعت زامبيا نقطة ثمينة من نيجيريا بعد أن فرضت عليها التعادل (1-1) في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بكأس أفريقيا للأمم المقامة بجنوب أفريقيا.

أهدى مهاجم أرسنال الإنجليزي جرفينيو منتخب بلاده ساحل العاج فوزا ثمينا في بداية مشواره بكأس أمم أفريقيا الـ29، التي تتواصل في جنوب أفريقيا حتى العاشر من الشهر المقبل.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة