فوز آسيوي للعين الإماراتي والأهلي السعودي


حقق سيباهان أصفهان الإيراني فوزا كبيرا على ضيفه النصر الإماراتي بثلاثية نظيفة، وتعادل الريان القطري مع ضيفه الاستقلال الإيراني 3-3، في حين تغلب العين الإماراتي على ضيفه الهلال السعودي 3-1، والأهلي السعودي على الغرافة القطري 2-صفر، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

في المجموعة الثالثة، سجل ثلاثية سيباهان بمرمى ضيفه النصر، الألباني سوكاج (21 و80) وسيد إبراهيمي (86). وفي المباراة الثانية بالمجموعة نفسها، سجل هدفي الأهلي السعودي بمرمى ضيفه الغرافة مصطفى بصاص (35) وفيكتور سيموس (90)، ليتصدر سيباهان والأهلي المجموعة بثلاث نقاط لكل منهما.

وفي المجموعة الرابعة، أفلت الريان القطري من الخسارة الأولى هذا الموسم وخرج بتعادل مثير مع ضيفه الاستقلال الإيراني 3-3. وافتتح الاستقلال التسجيل بهدف البرازيلي صامويل (27)، ثم عادل الريان عبر البرازيلي دوريغو تاباتا (37)، لكن آراش برهاني سجل مجددا للضيوف (45)، قبل أن يعادل الريان عبر موسى هارون (59)، وخطف جواد نيكونام هدف السبق للضيوف (85 من ركلة جزاء)، لكن البرازيلي نيلمار أبى إلا أن ينهي المباراة بتعادل الفريقين (87).

وفي المجموعة نفسها، حسم العين الإماراتي بطل 2003 قمة "مواجهة الزعيمين" مع ضيفه الهلال السعودي، بعد أن تغلب عليه 3-1. وافتتح عبد الله الزوري النتيجة للهلال (6)، لكن العين رد بثلاثية سجلها عمر عبد الرحمن (27) والأسترالي أليكس بروسكي (46) والغاني أسامواه جيان (90)، ليتصدر العين المجموعة (3 نقاط) أمام الريان والاستقلال الثانيين (نقطة لكل منهما) والهلال في المركز الرابع.

وفي المجموعة السابعة، خسر سانفريس هيروشيما الياباني أمام ضيفه بونيودكور الأوزبكستاني بثنائية نظيفة سجلها ألكسندر بيشور (45)، وفوزيل موساييف (86). وفي مباراة ثانية بالمجموعة نفسها تعادل سلبيا بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع بكين غوان الصيني. وتصدر بونيودكور المجموعة (3 نقاط) أمام بوهانغ وغوان الثانيين (نقطة لكل منهما) وسانفريس الرابع (لا نقاط).

وفي المجموعة الثامنة، فرط سنترال كوست مارينرز الأسترالي في الفوز على ضيفه سوون بلووينغز الكوري الجنوبي بعدما أهدر ركلة جزاء في الثواني الأخيرة، واكتفى في النهاية بالتعادل سلبيا. وتصدر كاشيوا ريسول الياباني ترتيب المجموعة (ثلاث نفاط) بفوزه على مضيفه غويجو رينهي الصيني بهدف نظيف سجله في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول المهاجم البرازيلي كليو.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ضمن أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطاقة العبور الأولى إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن جدد فوزه على بونيودكور الأوزبكي 2-صفر في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي اليوم في أولسان.

يدخل الأهلي السعودي مباراة النهائي يوم السبت متطلعا إلى تحقيق إنجاز تاريخي بإحراز لقب بطل دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عندما يلتقي أولسان الكوري الجنوبي في عقر داره في أولسان.

أعاد نادي أولسان لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى كوريا الجنوبية بفوزه على ضيفه الأهلي السعودي اليوم في مدينة أولسان في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة سجلها كواك تاي هوي (13) والبرازيلي رافينيا دوس سانتوس (67) وكيم سيونغ يونغ (75).

شهدت قرعة دوري أبطال آسيا لعام 2013 وقوع أربعة فرق عريقة هي العين الإماراتي والهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الإيراني في مجموعة واحدة يمكن إطلاق عليها لقب مجموعة الموت، وذلك أمس الخميس في كوالالمبور.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة