التعادل يحسم دربي ميلان مع إنتر


حسم التعادل 1-1 دربي مدينة ميلانو بين الجارين إنتر وضيفه ميلان مساء الأحد، في المرحلة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي يتصدره يوفنتوس الفائز في وقت سابق الأحد على سيينا بثلاثية نظيفة.

فعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، دخل ميلان إلى هذه المواجهة المحتسبة على أرض جاره اللدود بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه الأربعاء على برشلونة الإسباني (2-صفر) في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

كما أن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الـ13 السابقة، وكانت أمام روما (2-4) في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إذ خرج فائزا في تسع مباريات وتعادل في ثلاث.

أما "نيرازوري" -الذي تعرض لهزيمة قاسية في المرحلة السابقة أمام مضيفه فيورنتينا (1-4)- فلم يذق طعم الهزيمة في معقله في المباريات الـ15 الأخيرة التي خاضها بين جمهوره (أصبحت 16)، وتعود هزيمته الأخيرة بين جمهوره إلى 23 سبتمبر/أيلول الماضي أمام سيينا (صفر-2).

نكهة مميزة
وحملت المباراة نكهة مميزة لمهاجم ميلان الجديد ماريو بالوتيلي الذي كان يواجه فريقه السابق كما هو حال زميله الغاني سولي مونتاري صاحب الهدف الثاني لـ"روسونيري" في مباراة الأربعاء الماضي أمام برشلونة، وأنتونيو كاسانو الذي انتقل إلى إنتر هذا الموسم مقابل حصول ميلان على جامباولو باتزيني الذي غاب عن المواجهة.

وأنهى ميلان الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله ستيفان الشعراوي في الدقيقة 21، ليرفع رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري حتى الآن، بفارق هدفين فقط خلف الأوروغوياني إدينسون كافاني هداف نابولي. وفي الشوط الثاني، نجح إنتر في تحقيق التعادل الثمين بضربة رأس من اللاعب البديل إيزكويل شيلوتو في الدقيقة 71 بعد دقيقتين من دخوله.

وبفضل هذا التعادل، ارتقى ميلان مؤقتا إلى المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بانتظار مباراة لاتسيو مع بيسكارا اليوم الاثنين، في حين بقي إنتر خامسا بنفس عدد نقاط فريق العاصمة.

نتائج الأحد
سمبدوريا – كييفو: 2-صفر
يوفنتوس – سيينا: 3-صفر
روما – أتالانتا: 3-2
بارما – كتانيا: 1-2
كالياري – تورينو: 4-3

مباراة السبت
باليرمو – جنوى: صفر-صفر

مباراة الاثنين
أودينيزي – نابولي 18.00 ت غ
لاتسيو – بيسكارا 20.00

مباراة الثلاثاء
بولونيا – فيورنتينا

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس    58 نقطة من 26 مباراة.
2- نابولي      51 من 25
3- ميلان       45 من 26
4- لاتسيو      44 من 25
5- إنتر        44 من 26

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خطف لاتسيو الوصافة من إنتر ميلان روما مستغلا تعادل الأخير مع ضيفه جنوى 1-1 في حين سحق روما السادس ضيفه ميلان 4-2 مساء السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

22/12/2012

فرط نابولي في فرصة تقليص الفارق مع يوفنتوس المتصدر الذي خسر أمام روما 1-صفر يوم السبت، واكتفى بنقطة واحدة بتعادله سلبيا مع ضيفه سمبدوريا مساء الأحد، في المرحلة الـ25 من الدوري الإيطالي التي شهدت هزيمة مذلة لإنتر 1-4 أمام مضيفه فيورنتينا.

17/2/2013

ذكرت صحيفة “لا غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الأربعاء أن نادي ميلان دخل في مفاوضات لضم نجم كرة القدم الإنجليزي ديفد بيكهام.

16/1/2013

قاد نجم ميلان الجديد ماريو بالوتيلي فريقه إلى فوز ثمين مساء الأحد على أودينيزي 2-1 بتسجيله الهدفين في أول مباراة له مع “روسونيري”، في حين استعاد يوفنتوس توازنه وابتعد مجددا في الصدارة ضمن المرحلة الـ23 من الدوري الإيطالي.

3/2/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة